الملكة رانيا في صدارة القادة العرب على موقع “تويتر”

الخميس ٦ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١١:٤٩ مساءً
الملكة رانيا في صدارة القادة العرب على موقع “تويتر”

احتلت الملكة رانيا العبد الله المرتبة الرابعة بين زعماء العالم والمركز الأول بين القادة العرب في استخدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
جاء ذلك في التصنيف السنوي الرابع الذي أصدره مجلس السياسات الرقمية، وهي مؤسسة بحثية دولية غير حزبية مقرها واشنطن، وهي معنية بدراسة استخدام زعماء العالم لمواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت الدراسة أن خمسة من بين أبرز 15زعيماً من زعماء العالم على تويتر من دول ذات أغلبية مسلمة في العام 2013، وقد تصدر الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” القائمة بأكثر زعماء في العالم استخداماً لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تلاه في المركز الثاني الرئيس الإندونيسي “سوسيلو بامبانج”، بينما جاء الرئيس التركي عبد الله غول في المرتبة الثالثة، واحتلت الملكة رانيا المركز الرابع بثلاثة ملايين متابع على “تويتر”، في حين حقق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي قفزة ليحتل المركز السابع بدلاً من العاشر، وجاء نجيب عبد الرزاق رئيس الوزراء الماليزي في المركز الثاني عشر. وتعتبر الملكة رانيا العبد الله من الشخصيات الأكثر تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في دراسة سابقة أجرتها دار الاستشارات العالمية المتخصصة في الاتصال الإستراتيجي حيث ظهرت الشخصية الأكثر تواصلاً على “تويتر” في الأردن.