سعر آيفون X‬‎ يقود قيمة أبل إلى تريليون دولار

الجمعة ٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:١٨ مساءً
سعر آيفون X‬‎ يقود قيمة أبل إلى تريليون دولار

بالرغم من مرور أكثر من شهر ونصف على إطلاق شركة أبل لمجموعة هواتفها الأيقونية، إلا أن سعر آيفون X‎ لا يزال يشغل بال العديد من المستهلكين حول العالم.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت أبل أن سعر آيفون X‎ سيكون 999 دولارًا بالنسبة لنسخة 64 جيجا بايت.

أما سعر آيفون X‎ بالنسبة لنسخة 256 جيجا بايت وصل إلى 1149 دولارًا بزيادة قدرها 150 دولارًا، بحسب البيانات المعروضة على موقع الشركة.

وكانت أبل قد كشفت كذلك أن نسخة 64 جيجا بايت من هاتف آيفون 8 ستصل بسعر 699 دولارًا، وفيما يتعلق بهاتف آيفون 8 بلس، فإن نسخة 64 جيجا بايت ستأتي بسعر 799 دولارًا، مع وجود مساحة تخزين أكبر.

وبدأت أبل اليوم تسليم المستهلكين نسختهم الأيقونية من هاتف آيفون X بعد أن فتحت باب الحجز المسبق خلال أكتوبر الماضي.

ويعتبر سعر آيفون X‎ هو الأعلى في تاريخ منتجات الشركة العملاقة، ويتوقع خبراء أن يقود سعر آيفون X‎ قيمة أبل إلى تريليون دولار.

وارتفعت أسهم أبل حوالي أربعة بالمائة يوم الجمعة بعد أن سجلت شركة التكنولوجيا العملاقة أرباحًا تفوق التوقعات في الربع الأخير من السنة المالية، وبددت مخاوف تتعلق بآيفون تن؛ مما شجع محللين على أن يقيموا الشركة عند تريليون دولار.

وفي الهاتف الجديد تم إلغاء خاصية بصمة الإصبع واستبدلت بخاصية التعرف على الوجه التي تُشغل الهاتف بمساعدة كاميرا أمامية بالأشعة تحت الحمراء مسماة (ترو ديبث).

وتعمل الخاصية حتى إذا غير المستخدم مظهره فارتدى نظارة على سبيل المثال، لكنها قد لا تعمل إذا أخفيت أو شوشت بعض الخصائص المميزة للوجه.