تحذيرات من بيتكوين: وسيلة للغش

الجمعة ١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٨ مساءً
تحذيرات من بيتكوين: وسيلة للغش

تسبب الارتفاع الجنوني في قيمة عملة بيتكوين الرقمية ثم الانخفاض الكبير لها في 24 ساعة فقط، في حالة من الصدمة، ولكنها تحولت إلى تحذيرات قوية من تداول العملة التي اعتبرها مسؤولون ماليون في الولايات المتحدة خطرة على النظام المصرفي.

وحذر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، مشددًا على أنها قد تعرض سلامة النظام المالي للخطر.

وأكد راندال كوارلز، الحاكم الفيدرالي المسؤول عن التنظيم المالي، أمس الخميس، خلال كلمة ألقاها في كليفلاند، أن الاستخدام الواسع النطاق للعملات المشفرة قد يخلق تحديًّا كبيرًا في الأزمة؛ بسبب الافتقار إلى دعم البنك المركزي.

وتراجع سعر بيتكوين بشكل دراماتيكي، حيث انخفضت بأكثر من 25% من قيمتها في أقل من 24 ساعة بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

ولفت كوارلز إلى أنه “بدون دعم من أصول البنك المركزي والمؤسسات، فلن يتضح كيف ستعمل عملة رقمية خاصة في مركز نظام دفع واسع النطاق، أو ما إذا كان نظام الدفع سيكون قادرًا على العمل، في أوقات الضغط”.

وانضم الرئيس التنفيذي لمؤسسة غولدمان ساكس لويد بلانكفين إلى المحذرين من بيتكوين، قائلًا لوكالة بلومبرغ: “إن الشيء الذي يتحرك 20% مرة واحدة لا يعد عملة، وإنما وسيلة للغش”.

إقرأ المزيد