حالة الدفعة مدفوعة ولم تتسلمها في حساب المواطن .. إليك الحل

الخميس ٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٣٣ مساءً
حالة الدفعة مدفوعة ولم تتسلمها في حساب المواطن .. إليك  الحل

أوضح حساب المواطن أن حالة الدفعة “مدفوعة” تعني أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

ودعت خدمة العملاء في حساب المواطن من كانت حالة الدفعة لديه مدفوعة ولم يتسلمها إلى التأكد من البنك الخاص بالمواطن.

وكان حساب المواطن أشار في وقت سابق إلى أن حالة الدفعات التي تظهر في حسابات المستفيدين على البوابة الإلكترونية للبرنامج تحدد موقف الدفعة والتي تتنوع بين 4 حالات.

وأضح حساب المواطن أن حالة وجهت تعني بأن عملية الإيداع تحت الإجراء، بينما حالة مدفوعة تعني بأنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

وقال حساب المواطن : إن حالة الدفعة مرفوضة تعني بأنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد.

وأضاف أن حالة في الانتظار، تعني بأن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ونصح برنامج حساب المواطن المستفيدين قبل تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق، التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في الحساب على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في الحساب البنكي.

كما شدد على ضرورة التحقق من قيمة الاستحقاق عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزم التأكد من أهلية جميع التابعين، قبل تقديم الشكوى.

ويمكن تقديم الشكوى من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي (هنا).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حساب المواطن ما يكفيني

    السلام عليكم حساب المواطن ما يكفينا 917 ريال

  • نوره عبدالله

    حساب المواطن مانزلي الدفعه الرابعه مع اني مؤهله وكاتبين معلقه وفالانتظار ماهو السبب مع اني مستلمه الدفعه الثانبه والثالثه

  • نوره عبدالله

    من ادخل على استىناف المدفوعات

  • نوره عبدالله

    طريقة الدخول على استىناف المدفوعات