حساب المواطن : لا يجوز إضافة الأبناء كتابعين للزوجة

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٠ مساءً
حساب المواطن : لا يجوز إضافة الأبناء كتابعين للزوجة

أكد حساب المواطن أنه لا يمكن إضافة الأبناء إلى الزوجة كتابعين عند التسجيل في البرنامج طالما كان الزواج قائما والزوج على قيد الحياة.

ولفت حساب المواطن إلى أن الزوجة لا يمكنها التسجيل في حساب المواطن بشكل مستقل بعيد عن زوجها لكنها تضاف إلى الزوج كتابع له.

وأوضح حساب المواطن أن الأولاد والزوجة يتم إضافتهم إلى رب الأسرة وهو الزوج في هذه الحالة.

يذكر أن حساب المواطن يسمح للمرأة بالتسجيل كرب أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة وفي هذه الحالة يحق لها إضافة الأولاد كتابعين.

كما يمكن للزوجة أن تسجل كرب أسرة في برنامج حساب المواطن في حالة واحدة وهي أن يكون زوجها فاقد الأهلية مع إضافة مرفق لإثبات حالة الزوج.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع ،  الثلاثاء الماضي، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.
وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد كما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي .

وكشف حساب المواطن أن الدفعة الخامسة من الدعم تضمنت حصول 830 ألف أسرة على مبلع الـ900 ريال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ..

    بتضحكوا ع مين ، تجيهم يقول لازم صك اعاله تروح المحكمه يقول لك ممنوع صك اعاله و اب الاطفال ع قيد الحياه ، طيب من وين اجيب لكم صك يثبت اني انا الي اصرف عليهم وابوهم حاط رجل ع رجل وياخذ حساب المواطن لجيبته واحنا هنا مايجينا ولا ريال لان اغلب الصكوك الي طالبينها ماتخدمنا .