حساب المواطن يوضح المقصود بحالة الدفعات الأربع

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٢ مساءً
حساب المواطن يوضح المقصود بحالة الدفعات الأربع

كشف حساب المواطن المقصود من العبارة التي تظهر في حالة الدفعات بالبوابة الإلكترونية للبرنامج بحسب حالة كل مستفيد.
ونشر حساب المواطن إنفوجرافيك يشرح فيه معنى كل حالة من حالات الدفعات الأربع.

وقال حساب المواطن إن حالة “وجهت” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء بينما تعني حالة “مدفوعة” أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

وتابع حساب المواطن أن حالة “مرفوضة” تعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد لافتًا إلى أن حالة “في الانتظار”، تعني أن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.
ويتيح برنامج حساب المواطن الاعتراض على المدفوعات بعد مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة ويتعامل مع الاعتراضات خلال فترة السماح التي تمتد إلى 90 يومًا وفي حال قبول الاعتراض يتم الصرف بأثر رجعي.

وأودع برنامج حساب المواطن يوم العاشر من الشهر الجاري , 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لشهر مايو الجار، و 59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

أرقام دفعة شهر مايو أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في سادس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.65 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.71 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد فيما حصلت 839 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي.