حساب المواطن يوضح آلية اعتماد بيانات المتقاعدين

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٧:٣٢ مساءً
حساب المواطن يوضح آلية اعتماد بيانات المتقاعدين

كشف حساب المواطن عن الإجراءات التي تتم حال تقاعد أحد المستفيدين من البرنامج.
وقالت خدمة العملاء في حساب المواطن ردًا على استفسار مواطن تقاعد مؤخرًا  إنه في حال تغير البيانات يجب تحديثها في بوابة البرنامج عن طريق الدخول إلى حسابي ثم بيانات الدخل.

ولفت حساب المواطن إلى أنه سيتم دراسة البيانات بشكل دوري والتحقق منها.

وشدد برنامج حساب المواطن في وقت سابق على أن أي تغير في دخل الأسرة بعد التسجيل في حساب المواطن يؤثر في قيمة الدعم المستحق.

وأشار  حساب المواطن إلى أن الدخل هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.
وكشفت بيانات البرنامج عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

وأكد حساب المواطن على ضرورة أن يتطابق مبلغ الدخل الشهري الذي يتم إدخاله عند التسجيل في حساب المواطن مع المبلغ المسجل لدى الجهات الحكومية.

وقال حساب المواطن إنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على الأخيرة بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سالم

    ياناس فهمونا كيف نتواصل معكم مواطن عندي بيتين متقاعد وينزل لي صفر وخصمتة عليا قسط النك العقاري بدل ماتساعوني

  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل