تيبو كورتوا .. دمر نيمار وأغرق البرازيل

السبت ٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٣ مساءً
تيبو كورتوا .. دمر نيمار وأغرق البرازيل

قدم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا واحدة من أجمل مبارياته في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد فوز المنتخب البلجيكي على منتخب البرازيل بثنائية مقابل هدف، وذلك ضمن مباريات دور ربع النهائي من بطولة المونديال.

وتألق تيبو كورتوا خلال مباراة بلجيكا والبرازيل وأنقذ العديد من الفرص الخطيرة من قبل المنتخب البرازيلي خلال الشوط الأول، وقبل أن يسجل منتخب بلجيكا هدفه الأول في المباراة.

واستمر تيبو كورتوا في تألقه خلال مباريات كأس العالم حيث ساهم الحارس البلجيكي في فوز منتخب بلاده في خمس مباريات حتى الآن في بطولة كأس العالم.

ونجح تيبو كورتوا خلال الشوط الأول من مباراة بلجيكا والبرازيل في أن يحافظ على نظافة شباكه وأنقذ مرمى المنتخب البلجيكي من العديد من الهجمات الخطيرة لمنتخب البرازيل.

وظل الحارس تيبو كورتوا صامدًا أمام الهجمات البرازيلية، ولكنه فشل في الخروج من مباراة البرازيل وبلجيكا محافظًا على نظافة شباكه، حيث سجل اللاعب ريناتو أوجستو هدف المنتخب البرازيلي الوحيد في اللقاء.

ومن المتوقع بعد نهاية كأس العالم في روسيا، انتقال الحارس البلجيكي تيبو كورتوا إلى نادي ريال مدريد الإسباني، خاصة أن تألق كورتوا يجعل ريال مدريد يفكر بقوة في ضمه حتى يكون بديلًا مثاليًّا للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

يذكر أن تيبو كورتوا سبق له اللعب في الدوري الإسباني مع نادي أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي.

ونجح تيبو كورتوا خلال المواسم الأخيرة في الفوز مع نادي تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي مرتين في موسمي 2014- 2015 و2016- 2017.

وتصدى تيبو كورتوا خلال مباراة منتخبي بلجيكا والبرازيل للعديد من المحاولات الهجومية للاعب نيمار دا سيلفا وتياجو سيلفا خلال المباراة.

يستعد تيبو كورتوا مع المنتخب البلجيكي لمواجهة المنتخب الفرنسي في دور الأربعة من بطولة كأس العالم في العاشر من يوليو الجاري.