وُلدت مثل هذا اليوم في مونديال 70 .. جائزة اللعب النظيف تحتفل بمولدها الـ48

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٩ مساءً
وُلدت مثل هذا اليوم في مونديال 70 .. جائزة اللعب النظيف تحتفل بمولدها الـ48

تحل اليوم الذكرى الثامنة والأربعين على اختراع جائزة اللعب النظيف من قبل الفيفا في بطولات كأس العالم لكرة القدم.

وكان المنتخب الإسباني حصد جائزة اللعب النظيف في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، على الرغم من خروجه من دور ثمن النهائي من البطولة.

وذكر حساب FIFA Museum الرسمي على “تويتر” أن الفيفا اخترع للمرة الأولى جائزة اللعب النظيف في بطولة كأس العالم عام 1970 في المكسيك.

وكان المنتخب البرازيلي تُوج ببطولة كأس العالم عام 1970 للمرة الثالثة في تاريخه ووقت وجود الأسطورة البرازيلية والجوهرة السمراء بيليه، والذي يعد اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي قاد بلاده للفوز بثلاث بطولات كأس عالم.

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي كان تُوج ببطولة كأس العالم عام 2018 بعد الفوز على منتخب كرواتيا يوم الأحد الماضي برباعية مقابل هدفين.

ونال اللاعب الإنجليزي هاري كين جائزة هداف مونديال 2018 بعدما أحرز ستة أهداف في البطولة، متفوقًا على اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو والذي أحرز أربعة أهداف بالتساوي مع الفرنسي أنطوان جريزمان والذي سجل 4 أهداف.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر إقامة بطولة كأس العالم عام 2022 في الفترة من الحادي والعشرين من نوفمبر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر.

وفازت دول التحالف الثلاثي “الولايات المتحدة الأميركية، كندا، والمكسيك” بشرف تنظيم كأس العالم عام 2026 بعد التفوق بشكل كبير ولافت للأنظار على ملف مملكة المغرب.