حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مستحقات الدفعة الـ11

الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٨ صباحاً
حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مستحقات الدفعة الـ11

أعلن حساب المواطن، اليوم الاثنين، عن فتح باب تقديم طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 11 لمستحقي شهر أكتوبر الجاري عبر بوابته الإلكترونية، مبيناً أن الاعتراضات ستُستقبل هذا الرابط (هنا).

وكان حساب المواطن قد أودع الأربعاء الماضي، مبلغ 2.4 مليار ريال في حسابات مستفيدي الدفعة 11 لمستحقي دعم شهر أكتوبر الحالي، بالإضافة إلى 18.3 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

بدوره، أوضح متحدث البرنامج سلطان القحطاني، أن دفعة شهر أكتوبر شملت 3.7 مليون مستفيد رئيسي، و8.6 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد.

معايير الاستحقاق

ولفت حساب المواطن إلى أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأفراد ودخل الأسرة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن ، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

التسجيل مستمر

من جهة أخرى يواصل حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع الثانية عشرة ولمدة شهر والتي سيتم إيداعها في نوفمبر المقبل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأعلن حساب المواطن اليوم بدء إيداع مخصص لدعم الدورة الحادية عشرة في حساب المستفيدين المكتملة طلباتهم خلال الفترة الماضية وأكد حساب المواطن أنه سيستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الأربعاء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله محمدالشمري

    تعليقي على الموامره على المملكه امريكا صا دقها من اجل مصلحه لك ولاتمنها بالقدر والخيانه بنفس الوقت امريكا زي الشخص السكران او مريض النفس اللي اشوي يحبك واشوي يعطيك كف على وجهك بس غدامهم ابن سلمان المحنك بالسياسه والشجاعه يكيدون وياكيدهم ابن سلمان كيدا يرد الصاع عليهم بالف صاع عاش الحرابن الذيب الشريف اللذي ليخاف لومه لام الله يثبته على طاعه الله وينصره على اعداء الامه الاسلاميه

إقرأ المزيد