صور .. بعد مباراة بلجيكا ضد روسيا .. عاصفة السخرية تُطارد كورتوا

الجمعة ٢٢ مارس ٢٠١٩ الساعة ٩:٣٥ مساءً
صور .. بعد مباراة بلجيكا ضد روسيا .. عاصفة السخرية تُطارد كورتوا

أقدم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، على ارتكاب خطأ فادح خلال مباراة بلجيكا ضد روسيا، والتي أقيمت بالأمس الخميس في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وتسبب خطأ كورتوا القاتل عندما راوغ أحد لاعبي المنتخب الروسي خلال مباراة بلجيكا ضد روسيا في إحراز الروس لهدفهم الوحيد في المباراة عبر اللاعب دينيس تشيرشيف نجم فالنسيا الإسباني في الدقيقة السادسة عشر من عمر الشوط الأول.

 

ورغم خطأ كورتوا الكارثي في مباراة بلجيكا ضد روسيا، لكن المنتخب البلجيكي نجح في إنهاء المباراة متفوقًا بثلاثية مقابل هدف، حيث أحرز للشياطين الحمر كل من “يوري تيليمانس هدفي، وإدين هازارد هدفين”، بينما سجل لمنتخب روسيا دينيس تشيرشيف.

سخرية مميزة من هازارد:

وأراد النجم البلجيكي إدين هازارد، المعروف بمزاحه مع زملائه سواء في تشيلسي الإنجليزي أو في منتخب بلجيكا، التعليق على خطأ كورتوا في مباراة بلجيكا ضد روسيا قائلًا: لا أعرف ربما أراد كورتوا أن يراوغ مثلي.

وقبل إقامة مباراة بلجيكا ضد روسيا لم ينجح الحارس كورتوا في إثبات ذاته مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث سبق أن توجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان له بتحذير شديد من أجل استعادة مستواه للمشاركة في مباريات النادي الملكي خلال الفترة المقبلة.

 

وذُكر في تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد يفكر بشكل جاد في بيع الحارس كورتوا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل التعاقد مع الجناح الفرنسي كيليان مبابي، وربما يكون خطأ كورتوا في لقاء بلجيكا ضد روسيا عاملًا قويًّا لدى ريال مدريد لبيع كورتوا.

ويذكر أنه قبل إقامة مباراة بلجيكا ضد روسيا، يتواجد منتخب بلجيكا في المجموعة التاسعة بتصفيات يورو 2020 والمكونة من” روسيا، أسكتلندا، كازاخستان، قبرص، سان مارينو”.

وكان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم جدد الثقة في الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب الشياطين الحمر بتمديد عقده قبل إقامة مباراة بلجيكا ضد روسيا.

إقرأ المزيد