أياكس ضد يوفنتوس .. اليوفي يقتنص تعادلًا ثمينًا

الخميس ١١ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١:٠٠ صباحاً
أياكس ضد يوفنتوس .. اليوفي يقتنص تعادلًا ثمينًا

انتهت– منذ قليل– مباراة أياكس ضد يوفنتوس، التي أُقيمت على ملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2019، بتعادل اليوفي إيجابيًا مع الفريق الهولندي.

وبدأت مباراة أياكس ضد يوفنتوس بضغط كبير من لاعبي اليوفي أملًا في هز الشباك مبكرًا، وأربك الفريق الإيطالي أصحاب الأرض خلال الدقائق الأولى، قبل أن يُسيطر الفريق الهولندي على اللعب.

واعتمد الفريق الهولندي على التسديدات لفض اشتباك التعادل السلبي في مباراة أياكس ضد يوفنتوس وسط تراجع من لاعبي اليوفي خوفًا من استقبال هدف يُصعب من مهمة الفريق في التأهل.

وسدد المغربي حكيم زياش كرة صاروخية في الدقيقة السادسة مرت بجوار المرمى، قبل أن يطلق تسديدة في الدقيقة 12، ولكنها وصلت سهلة لحارس اليوفي ليظل التعادل مخيمًا على مباراة أياكس ضد يوفنتوس.

وكاد زياش أن يُحرز الهدف الأول في شباك اليوفي في الدقيقة 18، بعد عدة تمريرات داخل منطقة الجزاء، إلا أن تشيزني تألق وأبعدها إلى ركنية، واستمر الفريق الهولندي في الضغط، وأضاع فان دي بيك فرصة خطيرة.

واستغل البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة ركنية في الدقيقة 30 من أحداث مباراة أياكس ضد يوفنتوس وسددها قوية ولكنها مرت بجوار المرمى، وأضاع بيرنارديسكي فرصة تقدم اليوفي في الدقيقة 37، بعدما مرت تسديدته بجوار القائم.

ونجح رونالدو في فض اشتباك التعادل السلبي في الدقيقة 45، وسجل هدفًا مميزًا بالرأس في شباك الفريق الهولندي، لينتهي الشوط الأول من مباراة أياكس ضد يوفنتوس بتقدم اليوفي بهدف نظيف.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، استغل دافيد نيريس خطأ من كانسيلو وسجل هدف التعادل في شباك اليوفي في الدقيقة 46، وواصل الفريق الهولندي الضغط بحثًا عن تسجيل هدف التقدم، وتسهيل مهمته في مباراة أياكس ضد يوفنتوس في الإياب.

وسدد نجم اليوفي دوجلاس كوستا كرة قوية في الدقيقة 84، ولكنها اصطدمت بالقائم، لتنتهي مباراة أياكس ضد يوفنتوس بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.