برئاسة محمد بن سلمان.. لجنة عليا لشؤون مزيج الطاقة وهذه مهامها
تتولى كل ما يتصل بتحديد مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء

برئاسة محمد بن سلمان.. لجنة عليا لشؤون مزيج الطاقة وهذه مهامها

الساعة 11:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
برئاسة محمد بن سلمان.. لجنة عليا لشؤون مزيج الطاقة وهذه مهامها
المواطن - الرياض

قرر مجلس الوزراء، اليوم، خلال جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- عبر الشبكة الافتراضية- تشكيل لجنة عليا باسم اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة لإنتاج الكهرباء وتمكين قطاع الطاقة المتجددة.

وبحسب مجلس الوزراء، تكون لجنة شؤون مزيج الطاقة لإنتاج الكهرباء وتمكين قطاع الطاقة المتجددة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتتولى البت في جميع ما يتصل بتحديد مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء، والإشراف والتمكين لقطاع الطاقة المتجددة من إنتاجٍ وتصنيع، كما تكون مرجعًا لكل ما يتعلق بذلك من موضوعات.

وبدأت المملكة ضمن رؤية 2030، تنفيذ خطط لتحويل إنتاج الكهرباء من الوقود السائل إلى الغاز وإنتاج حصة أكبر من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة والطاقة النووية، حيث من المقرر أن تصبح خلال الأعوام العشرة القادمة مركزًا عالميًّا لاستغلال الطاقة المتجددة، وذلك بحسب تصريحات سابقة لوزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

ويسهم توفر مصادر الطاقة المتجددة في المملكة ومساعيها لاستغلالها بكفاءةٍ عالية، في المحافظة على البيئة ويُعزز قدراتها على توفير الكهرباء لجميع الاستخدامات في المملكة، وربما خارجها أيضًا كما سيُرسخ مكانة المملكة ودورها الريادي في مجال الطاقة المستدامة، على مستوى المنطقة والعالم، مع الحفاظ على دورها ومكانتها القيادية كمصدر موثوقٍ به للطاقة.



جديد الأخبار




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :