قط وكلبان حصيلة فيروس كورونا بين الحيوانات حتى الآن

قط وكلبان حصيلة فيروس كورونا بين الحيوانات حتى الآن

الساعة 3:08 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم, غرائب
0
طباعة
قط وكلبان حصيلة فيروس كورونا بين الحيوانات حتى الآن
المواطن - متابعة

قد يكون قط هونغ كونغ الذي أُعلن عن إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد هو ثالث حيوان على مستوى العالم تصل إليه عدوى الفيروس القاتل ما يدفع الأبحاث الطبية في اتجاه جديد للكشف عن مدى إمكانية انتقال عدوى كورونا إلى الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب.

قصة قط كورونا

وتأكدت إصابة قط بفيروس كورونا المستجد في هونغ كونغ بعد أن أصيب مالكه بهذا الداء القاتل الذي أصاب أكثر من 800 ألف شخص في العالم حتى الآن فيما تجاوز عدد المتوفين أكثر من 40 ألف شخص.

وقالت إدارة الزراعة ومصايد الأسماك في هونغ كونغ، إن القط لم تظهر عليه أي علامات على المرض، وأضافت أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون مصدر المرض “كوفيد 19” الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، مشددة على أنه لا يجب على أصحاب تلك الحيوانات التخلي عنها.

عدوى قط هونغ كونغ

وتقول منظمة الصحة العالمية أيضًا على موقعها الإلكتروني، إنه لا يوجد ما يدل على أن الكلب أو القط أو أي حيوان أليف آخر يمكن أن ينقل كوفيد 19.

وقط هونغ كونغ هو ثالث حيوان تثبت إصابته بالفيروس في هونغ كونغ في أعقاب اكتشاف إصابة كلبين بكورونا، خلال اختبارات متكررة للكشف عن الفيروس وقالت السلطات إن القط سيظل تحت المراقبة والفحص.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :