تسبب في شلل العالم كله

فيروس كورونا .. تهديد للأندية ماليًّا ويُنذر اللاعبين بالأسوأ

السبت ٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٤٨ مساءً
فيروس كورونا .. تهديد للأندية ماليًّا ويُنذر اللاعبين بالأسوأ
المواطن - محمد سمعه

لم يكتفِ فيروس كورونا بأنه تسبب في شلل العالم، وإيقاف جميع الأحداث الرياضية البارزة، بل إن عواقبه لا تزال تهدد الأندية ماليًّا وتُنذر اللاعبين بالأسوأ.

ومن المتوقع أن تُعاني كل الأندية في العالم من خسائر مالية كبرى؛ جراء تعليق النشاط الرياضي في أكثر من بلد؛ كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

ونستعرض الخسائر المتوقعة للأندية ماليًّا بسبب فيروس كورونا، حيث ستكون الخسائر المالية المتوقعة لـ برشلونة الإسباني 366 مليون يورو، بينما ستكون خسائر ريال مدريد الإسباني 350 مليون يورو.

وبسبب فيروس كورونا، الوضع ليس أفضل حالًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المتوقع خسارته بـ302 مليون يورو، بينما سيفقد نادي إنتر ميلان الإيطالي 276 مليون يورو، أما فريق بايرن ميونيخ الألماني فسوف يفقد 267 مليون يورو.

كورونا يُجبر اللاعبين على تخفيض الرواتب:

وفي وقت سابق قررت مجموعة من نجوم الفريق الكروي الأول بنادي يوفنتوس الإيطالي، الاستجابة لمطلب المدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني بتخفيض الأجور، والتنازل عن راتب شهر ونصف؛ وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي أصابت العديد من الأندية الإيطالية جراء توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت صحيفة توتو سبورت الإيطالية: إن المدافع كيليني الحاصل على الدكتوراه بمجال إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة تورينو الإيطالية قبل 3 سنوات من الآن، هو من نجح في إقناع لاعبي يوفنتوس بالتنازل عن راتب شهر ونصف، لإنقاذ يوفنتوس من الإفلاس؛ كون النادي يدفع رواتب والنشاط الرياضي موقوف حاليًّا بسبب فيروس كورونا.

غضب اللاعبين يضر الأندية:

كذلك يُنذر فيروس كورونا أعظم لاعبي العالم في مجال كرة القدم بالأسوأ؛ حيث إن تخفيض رواتب ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا قد يُجبر الثلاثي على مغادرة برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي على الترتيب في صيف العام الحالي.

وكانت تقارير صحافية إسبانية أعلنت، اليوم السبت، عن إصابة خوردي كاردونير نائب رئيس نادي برشلونة بـ فيروس كورونا بعدما تم إثبات إيجابية نتائج الفحوصات.