الاتحاد الآسيوي يحسم الجدل بعد تأجيلهما بسبب كورونا

تعرّف على مصير بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد

الأربعاء ١٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣٩ مساءً
تعرّف على مصير بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد
المواطن - محمد سمعه

تحدث ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن مصير بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في عام 2020، وذلك بعد أن تم تأجيلهما في الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد ويندسور جون أن مسابقة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي سوف يتم استكمالهما خلال الفترة المقبلة، ولن يتم إلغاء المسابقتين.

وأشار جون إلى أن الاتحاد الآسيوي لا يريد إلغاء أي مسابقة قارية يُشرف عليها من أجل الوفاء بالحقوق المالية والتجارية الواجبة عليه.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأجيل جميع المباريات والمسابقات المقررة في شهري مايو ويونيو حتى إشعار آخر؛ لاستمرار اعتماد الإجراءات الوقائية وقيود السفر التي وضعتها العديد من الحكومات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيانه، أمس الثلاثاء: “نواصل متابعة تطورات انتشار جائحة كورونا، وكان قرر سابقًا تأجيل مباريات شهري مارس وإبريل، بعد عقد سلسلة من الاجتماعات الطارئة في الدوحة ودبي ودلهي وكوالالمبور”.

وأشار إلى أنه سيواصل المشاورات والمناقشات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء بخصوص مسابقات الأندية، وسوف يقوم بدراسة مجموعة من الخيارات لاستكمال مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وتسير الأندية السعودية بشكل جيد في دوري أبطال آسيا 2020، حيث يتصدر الأهلي مجموعته برصيد 4 نقاط، وينفرد التعاون بالمركز الأول بـ6 نقاط، فيما يحتل الهلال والنصر المركز الثاني في مجموعتهما بـ6 نقاط و4 نقاط.