عُلقت بالفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا

اقتراح جديد من الفيفا للأندية وللحفاظ على اللاعبين

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٥:١٨ مساءً
اقتراح جديد من الفيفا للأندية وللحفاظ على اللاعبين
المواطن - محمد سمعه

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مؤخرًا السماح للأندية بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلًا من 3 تغييرات، وذلك عند استئناف النشاط الرياضي والمباريات خلال الشهور القادمة.

وقالت شبكة سكاي نيوز إن هذا الاقتراح يأتي حرصًا من الفيفا على حماية اللاعبين من الإرهاق الشديد الذي قد يحدث لهم بسبب ضغط المباريات.

وفي وقت سابق، قرر الفيفا، دعم الهيئات الوطنية بمبلغ مالي ضخم، لمواجهة النتائج الاقتصادية لإيقاف النشاط بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال فيفا: “سيفرج الاتحاد الدولي عن الأموال الخاصة بالهيئات الوطنية عن عامي 2019 و2020 في الأيام المقبلة كخطوة أولى ضمن خطة الإغاثة لمساعدة مجتمع كرة القدم المتأثر بالوباء”.

وأضاف في بيان رسمي: “هذا الإجراء سينتج عنه توزيع ما يقرب من 150 مليون دولار على 211 هيئة وطنية حول العالم”.

وصرح رئيس فيفا، السويسري جياني إنفانتينو: “تسبب الوباء في تحديات غير مسبوقة، وبصفة الفيفا الهيئة الحاكمة العالمية، فمن واجبها التواجد هناك ودعم أولئك الذين يواجهون احتياجات ملحة”.

وتابع: “يبدأ ذلك بتقديم مساعدة مالية فورية إلى الأعضاء الذين يعاني الكثير منهم من ضائقة مالية شديدة.. هذه الخطوة الأولى لخطة الإغاثة المالية بعيدة المدى التي نقوم بتطويرها للتعامل مع الطوارئ في مجتمع كرة القدم، ونقيم الخسائر ونعمل على توفير الأدوات الأكثر فاعلية لتنفيذ المراحل الأخرى من الخطة”.

وأردف: “أود شكر رؤساء لجنة التطوير واللجنة المالية، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وأليخاندرو دومينجيز، على التزامهما وموافقتهما العاجلة على هذه الإجراءات”.

وأشار البيان إلى أن في الظروف العادية، لا تحصل الاتحادات على المبالغ الكاملة إلا بعد استيفاء معايير محددة، إلا أن الفيفا يقوم الآن بتحويل الأموال للمساعدة في حماية كرة القدم.

وشدد على أن فيفا سيفرج عن 500 ألف دولار لكل اتحاد في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى أي استحقاق متبقٍ عن عامي 2019 و2020.

إقرأ المزيد