النشاط الرياضي مُتوقف بسبب كورونا منذ 14 مارس الماضي

غير رحيل اللاعبين .. كارثة ثانية لـ الهلال والنصر بسبب توقف المباريات

السبت ٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٧ مساءً
غير رحيل اللاعبين .. كارثة ثانية لـ الهلال والنصر بسبب توقف المباريات
المواطن - محمد سمعه

تأثر ناديا الهلال والنصر- مؤخرًا- بسبب تعليق مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك منذ 14 مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولن يكون التأثر لكبيري الرياض في الناحية المالية فقط أو رحيل اللاعبين الذي تنتهي عقودهم في يونيو المُقبل، ولكن الأمر مُتعلق بمصير المدربين كذلك.

رازفان لوشيسكو مدرب الهلال

ولم يُخف نادي فنربخشة التركي إعجابه بالمدربين الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، والبرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر حيث رصد النادي التركي المدربين الكبيرين لضم أحدهما له في يونيو المقبل.

ويواجه الهلال والنصر كارثة تتعلق برحيل أحد المدربين، خاصة أن توقف النشاط الرياضي والمباريات بالمملكة، إضافة إلى تخفيض الرواتب بسبب أزمة كورونا قد يدفع أحد المدربين للرحيل والاستفادة من العرض المالي المُقدم، حيث تحدثت وسائل الإعلام التركية عن أن عرض فنربخشة المالي لضم أحد المدربين كبيرًا للغاية.

الهلال قد يكون المستفيد الأبرز:

من ناحية أخرى، في حال تم إلغاء الموسم وتمت الموافقة على إعلان بطل فسيكون نادي الهلال المستفيد؛ كونه المتصدر حاليًّا برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر، أما نادي النصر فسيكون الخاسر الأكبر؛ كونه فشل في الفوز بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

روي فيتوريا مدرب النصر

أما إذا تم الإعلان عن إلغاء الموسم دون تحديد بطل فهذا يعني أن الهلال والنصر لن يُتوجا باللقب، ولكن المشكلة الأكبر تكمن في أن مصير الفريقين نحو التأهل لدوري أبطال آسيا سيكون غامضًا؛ وذلك بسبب إلغاء الموسم وجعله موسمًا أبيض.

كذلك سوف يستفيد الهلال والنصر في حال تم إلغاء الموسم واعتماد نتائجه الحالي، حيث سيضمن كبيرا الرياض التأهل لدوري أبطال آسيا نسخة عام 2021، حيث سيكون الهلال متصدرًا لدوريه والنصر وصيفه.

الخسارة الأكبر للأزرق وجاره:

والخسارة الأكبر لفريقي الهلال والنصر ستكون مالية، حيث إلغاء الموسم يعني أن الأزرق والأصفر سيفقدان ملايين الريالات نتيجة توقف بث المباريات وعدم بيع أكبر نسبة من تذاكر المباريات، مما يؤثر على النواحي المالية، في حين أراد الفريقان تدعيم صفوفهما بصفقات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي.

إقرأ المزيد