خسائر سابك الفصلية 143 مليون ريال والبنيان : تداعيات كورونا والنفط لم تظهر بعد

الإثنين ٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤١ مساءً
خسائر سابك الفصلية 143 مليون ريال والبنيان : تداعيات كورونا والنفط لم تظهر بعد
المواطن - الرياض

أكد يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة، سابك إن تأثير كورونا وتراجع أسعار النفط سيظهر واضحًا على نتائج أعمال الشركة في الربع الثاني.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم أن سابك ملتزمة بالانضباط الرأسمالي والحفاظ على ميزانية عمومية قوية، وعلقت جميع النفقات الرأسمالية باستثناء تلك النفقات المتعلقة بسلامة العمليات والمشروعات في المراحل النهائية بحسب العربية.

وتراجعت مبيعات الشركة في الربع الأول بنسبة 18% إلى 30.83 مليار ريال، وجاءت نتائج الشركة أسوأ من توقعات المحللين بتسجيل خسارة فصلية بـ143 مليون ريال.

ويعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات بالإضافة إلى تسجيل مخصصات انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية والمالية بمبلغ 1.1 مليار ريال، منها ما تم الإعلان عنه في تاريخ 18 فبراير والمتعلق بمصنع ألتم بمدينة كارتاخينا الإسبانية بمبلغ 713 مليون ريال.

وسابك، التي تعد أكبر شركة بتروكيماويات في الشرق الأوسط، حذرت من أن تأثير تداعيات كورونا على الطلب على البتروكيماويات قد تمتد إلى الربع الثاني من العام الجاري، وربما إلى بقية العام.