حرصًا على تخفيف الحمل البدني على اللاعبين

رسميًّا .. تطبيق نظام التبديلات الخمسة بمباريات الدوري السعودي

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٣٦ صباحاً
رسميًّا .. تطبيق نظام التبديلات الخمسة بمباريات الدوري السعودي
المواطن - محمد سمعه

أعلن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيتم تطبيق نظام التبديلات الخمسة في مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عند استئنافه؛ وذلك حرصًا على تخفيف الحمل البدني على اللاعبين عند عودة المباريات بعد توقف دام لأشهر بسبب فيروس كورونا.

وأشار المسحل في تصريحاته لقناة العربية إلى أنه سيتم تطبيق نظام التبديلات الخمسة في مباريات الدوري على ثلاث فترات، كما سيُسمح للأندية بإجراء 6 تبديلات في مباريات كأس الملك، وذلك في حال لجأ الفريقان لأشواط إضافية.

وتحدث ياسر المسحل قائلًا: “يجب أن نحصل على الضوء الأخضر أولًا من الجهات الحكومية ووزارة الرياضة من أجل استئناف مباريات الدوري السعودي، كما يحدث في جميع دول العالم”.

وتابع المسحل: “الاجتماع المنتظر عقده مع الأندية سنتناقش من خلاله عن ظروف تقنية الـVAR وكيفية استخدامها في المباريات المتبقية، من يقول إنه سيتم إلغاء تقنية الـVAR هذا غير صحيح، لن تُلغى التقنية ولكننا نجد صعوبة في تطبيقها في كل المباريات؛ وذلك بسبب وجود 5 فنيين فقط عن التقنية في السعودية، بينما سافر الباقي إلى بلاده، والمباراة الواحدة تحتاج إلى وجود 2 من الفنيين على الأقل لمراقبة VAR”.

وكانت رابطة الدوري السعودي أعلنت أنه تم اختيار 20 أغسطس موعدًا مبدئيًّا لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.