الرئيس الفنزويلي يتهم نظيره الكولومبي بتنفيذ خطة صادمة لنقل كورونا !
أكد أن جميع المصابين سيبقون في المناطق الحدودية حتى الشفاء

الرئيس الفنزويلي يتهم نظيره الكولومبي بتنفيذ خطة صادمة لنقل كورونا !

الساعة 10:48 صباحًا
- ‎فياخبار كورونا covid19, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الرئيس الفنزويلي يتهم نظيره الكولومبي بتنفيذ خطة صادمة لنقل كورونا !
المواطن - متابعة

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، نظيره الكولومبي إيفان دوكي بتدبير خطة مزعومة لنقل فيروس كورونا المستجد للفنزويليين الذين عادوا إلى بلادهم من كولومبيا في خضم انتشار الوباء العالمي.

وصرح مادورو أمس الأربعاء في اجتماع مع أعضاء من حكومته في كاراكاس: “الأمر الذي أعطاه إيفان دوكي، نددت به قبل أسبوعين، اجتماع مؤسف للغاية يأمر من خلاله بفعل كل ما يمكن القيام به لنقل العدوى إلى فنزويلا”.

وأضاف مادورو أن الخطة تسعى أيضًا إلى إعادة الفنزويليين المصابين إلى بلادهم حيث يوجد 824 إصابة، وتم الإبلاغ عن 44% منها في الأيام الخمسة الماضية، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل 75 حالة جديدة، 67 منها واردة – 66 من كولومبيا- كما أعلن أن جميع المصابين سيبقون في المناطق الحدودية حتى يتغلبوا على المرض.

وتابع: “هذا أمر صعب ولكن الأصعب هو أن يدخلوا وينشروا العدوى في فنزويلا، كما يرغب إيفان دوكي كل هذه الأمور أقولها لأن لدي الأدلة في يدي”.

وطالب الرئيس القوات المسلحة البوليفارية الوطنية (FANB) وجميع قوات الأمن بأن تكون متيقظة لهذا الشر المتوقع لنقل العدوى للمواطنين دون أن يحدد الطريقة المفترضة التي تستخدمها كولومبيا لإصابة شعبه.

وأشار مادورو إلى أن متوسط الإصابة بكوفيد-19 في فنزويلا منخفض جدًا، مما يسمح بالتفكير في خطة خفض التصعيد بطريقة آمنة ومنظمة.

 

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :