موارد وتنمية الرياض يوعي الأسر الكافلة للأيتام بكورونا عن بُعد

الجمعة ٢٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٠٥ مساءً
موارد وتنمية الرياض يوعي الأسر الكافلة للأيتام بكورونا عن بُعد
المواطن - الرياض

نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقه الرياض ممثلًا بإدارة الأسر الكافلة خلال الأسبوع الحالي لقاءين تثقيفيين “عن بُعد” استهدف فيهما أهالي الأيتام المحتضنين لدى الأسر الكافلة وبعض الأخصائيات والمهتمين والمهتمات بهذا المجال.

قدم اللقاء الأول الذي كان بعنوان “المواجهة النفسية لجائحة كورونا” الدكتور الحميدي محمد الضيدان أستاذ علم النفس المشارك بجامعة المجمعة تحدث خلالها عن تأثير جائحة كورونا على الجانب النفسي لأفراد المجتمع وضرورة تقديم الدعم المعنوي لكافة الفئات لاسيما الأطفال منهم مع شرح طرق تجنب هذه الآثار والتخفيف منها.

فيما تناولت أ. أمل بن مرضي في اللقاء الثاني “لماذا نقرأ” الذي أقيم بالتعاون مع فريق همه التطوعي تعريف القراءة وفوائدها وكيفية التخطيط لها وخطواتها الصحيحة وقد صاحب اللقاء مسابقة ثقافية طرحت للأطفال بهدايا قيمة لتشجيعهم على القراءة وفي نهاية اللقاءين فتح المجال للمناقشة وطرح الاستفسارات.

وتأتي هذه اللقاءات والبرامج ضمن مجموعة من اللقاءات والبرامج الموجهة التي اعتاد فرع وزارة الموارد والتنمية بالرياض على تقديمها للتواصل مع الأسر الكافلة للأيتام بشكل مستمر والوقوف معهم في كافة الظروف المتغيرة ومساعدتهم في رعاية هذه الفئة الغالية من المجتمع.