تم تحديد موعد مبدئي لعودته في الـ20 من أغسطس

دوري محمد بن سلمان .. مطالبات من الحلافي بإجابة أسئلة النصر

السبت ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٥ مساءً
دوري محمد بن سلمان .. مطالبات من الحلافي بإجابة أسئلة النصر
المواطن - محمد سمعه

طلب عبدالرحمن الحلافي، المشرف العام على الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنصر، من الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين الإجابة عن أسئلة نادي النصر بحسم موعد عودة منافسات دوري محمد بن سلمان للمحترفين، مع الكشف عن مصير تجديد عقود اللاعبين الأجانب والمحليين التي تنتهي في يونيو المقبل، والموسم لم ينتهِ بعد.

وتحدث الحلافي قائلًا بأنه يطلب من رابطة الدوري ومن لجنة الاحتراف باتحاد القدم تحديد معايير تجديد العقود للاعبين السعوديين وغير السعوديين التي ستنتهي قبل عودة مباريات الدوري.

وأضاف الحلافي وفقًا لـ صحيفة “الرياضية” بأنه يجب على الرابطة واتحاد القدم إبلاغ الأندية بموعد عودة الدوري حتى تُعطى الفرصة للأندية للتأهيل والاستعداد.

كما طالب الحلافي أيضًا بمعرفة هل سيتم وضع اللاعبين والمدربين في حجر صحي قبل استئناف الدوري، أم سيكون هناك إجراء آخر.

وفي وقت سابق، أوضح صالح اليامي، وكيل اللاعبين المُعتمد من الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هناك العديد من الصعوبات التي تُواجه عودة مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وخلال تصريحاته لـ صحيفة “الرياضية” قال صالح اليامي: إن موعد عودة اللاعبين والأجهزة الفنية والأجانب سيكون غير معلوم في ظل تعليق الرحلات الدولية، بجانب ضرورة وجود حجر صحي للاعبين العائدين لـ السعودية مما سيضع الأندية في أزمة بسبب طول وقت الحجر الصحي.

وأشار اليامي إلى أن عقود بعض اللاعبين في الدوري السعودي التي ستنتهي في يونيو ويوليو قد لا تُجدد بسبب رفض بعض اللاعبين الاستمرار مع أنديتهم بعد انتهاء عقودهم، مما يضع الأندية في ضغط كبير وأزمة ونقص في مراكز بعض اللاعبين.

كما أوضح اليامي أن تأخر عودة اللاعبين إلى السعودية سيعطل موعد بدء فترات التسجيل للموسم المقبل، كما سيُعطل أيضًا موعد انطلاق معسكرات الأندية الداخلية والخارجية.