أزرق العاصمة دخل في منافسة مع النصر للاستفادة بالملعب

الدويش يُثير قلق الهلال والنصر بمنافس ثالث على ملعب الجامعة

الجمعة ١٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٢ مساءً
الدويش يُثير قلق الهلال والنصر بمنافس ثالث على ملعب الجامعة
المواطن - محمد سمعه

أثار الناقد الرياضي والقانوني محمد الدويش الجدل، وذلك بعدما تساءل حول إذا ما كانت شركة صلة طلبت تمديد عقدها مع إدارة ملعب جامعة الملك سعود، لتدخل في منافسة مع شركة نادي الهلال وشركة الوسائل التي تنوي إعطاء الملعب للنصر في حال الفوز بحقوق استئجاره.

وكتب الدويش عبر حسابه في “تويتر”: “هل تقدمت شركة صلة بطلب تمديد عقدها حول ملعب الجامعة؟”.

وكان الإعلامي الرياضي أحمد الجدي قال عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “بعد تفوق شركة الوسائل بالعرض المالي على شركة الهلال، إن لم تتم ترسية المناقصة على الوسائل سيتم إلغاؤها وتُعاد المناقصة من جديد”.

وفي هذا السياق، بدأت إدارة النصر بالتفاوض مع شركة الوسائل لاستئجار الملعب في حال فوزها والشركة لا تُمانع وفقًا لـ صحيفة “الوطن”.

وجاءت رغبة نادي النصر في المنافسة على اللعب في ملعب الجامعة، بعدما عانى أصفر العاصمة مؤخرًا من التنقل من ملعب لـ آخر لخوض مبارياته في الرياض، في حال تم إغلاق ملعبي الملك فهد الدولي والملز لأعمال الصيانة.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحافية، عن عرضي شركة نادي الهلال الاستثمارية، وشركة الوسائل للدعاية والإعلان، في مناقصة استثمار واستئجار ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

وأشارت مصادر لـ”الشرق الأوسط” داخل جامعة الملك سعود، أن “شركة الوسائل في طريقها للفوز بعقد استثمار واستئجار الملعب لـ5 سنوات، بعرض مالي موازٍ للعرض الذي قدمته شركة الهلال لكن الأخير ارتأى أن تكون مدة العقد لـ7 سنوات”.

وأضافت المصادر: “العرض المالي المقدم من الطرفين يتجاوز الأرقام المالية التي كانت عليه عند طرح الملعب للاستثمار في عام 2017، حيث لم يتجاوز الـ15 مليونًا في تلك الفترة، في حين تبدو الأرقام الحالية مضاعفة للرقم السابق”.

وتابعت الصحيفة: “وجرى تحويل ملفي الوسائل والهلال إلى لجنة فنية لفحص عروضهما المالية والفنية، لدراستهما ومراجعتهما جيدًا قبل إصدار القرار النهائي لإعلان الفائز خلال أسبوعين مقبلين، وسط تلميحات من مصادر بأن شركة الوسائل هي الأقرب، لتكون الفائزة بعقد استثمار الملعب”.