بسبب الإصابة في الركبة

صدمة لـ أرسنال بغياب مارتينيلي حتى نهاية الموسم

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٢٥ مساءً
صدمة لـ أرسنال بغياب مارتينيلي حتى نهاية الموسم
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، أن مهاجمه البرازيلي جابرييل مارتينيلي سيغيب عن الملاعب حتى نهاية موسم 2019- 2020؛ وذلك بسبب إصابة تعرض لها في الركبة.

وذكر النادي اللندني أن مارتينيلي أُصيب في غضروف ركبته اليسرى خلال تدريبات الجانرز، مما يعني أنه لن يُشارك في المباريات السبع المتبقية للجانرز في الدوري الإنجليزي.

لينو يغيب عن أرسنال:

ويغيب عن صفوف النادي اللندني أيضًا، الحارس الألماني بيرند لينو، الذي أُصيب خلال مباراة الجانرز ضد برايتون في الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي.

وفي سياق آخر، انتهت مباراة أرسنال ضد فريق ساوثهامبتون في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي، بفوز فريق الجانرز بثنائية دون رد.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بضغط هجومي من قبل فريق الجانرز، الذي سعى بقوة لإحراز الهدف الأول من أجل تصحيح المسار بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في الجولات الأخيرة بالبريميرليج.

وخلال الشوط الأول تمكن اللاعب إدوارد نيكتاه من إحراز الهدف الأول لفريق أرسنال بالدقيقة العشرين بطريقة جميلة.

وحاول النادي اللندني بعد ذلك البحث عن إضافة الهدف الثاني، ولكن دون فائدة، في ظل تألق دفاعي كبير من لاعبي نادي ساوثهامبتون.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الجانرز، بهدف دون رد.

نتيجة الشوط الثاني من مباراة أرسنال وساوثهامبتون:

وفي الشوط الثاني من عمر المباراة، ظل النادي اللندني يضغط بقوة، وذلك بحثًا عن إضافة الهدف الثاني ولكن دون فائدة.

ولم ينجح نادي ساوثهامبتون، في استغلال تراجع فريق أرسنال من أجل إضافة الهدف الأول، حيث نجح فريق الجانرز في تأمين دفاعاته منعًا لتلقي أي أهداف.

وعند حلول الدقيقة السابعة والثمانين، تمكن الجانرز من إضافة الهدف الثاني عبر اللاعب جوزيف ويلوك بالدقيقة لتُصبح النتيجة ثنائية دون رد لمصلحة النادي اللندني.

وأصبح رصيد الجانرز بعد الفوز في المباراة 43 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد فريق ساوثهامبتون عند 37 نقطة بالمركز الرابع عشر.

وبعد مباراة أرسنال ضد ساوثهامبتون، يواجه نادي مانشستر سيتي مضيفه تشيلسي حاليًّا ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين، في مباراة مُقامة على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي.

وقبل مباراة الجانرز ضد ساوثهامبتون، نجح المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في تحقيق رقم مميز له، وذلك بعد قيادة الريدز للفوز على كريستال بالاس أمس الأربعاء بالجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي.

أرسنال
جابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال

وتمكن نجم الريدز المصري من تسجيل الهدف رقم 100 لـ ليفربول في كافة المسابقات، وذلك بعد أن سجل الهدف الثاني للريدز في مباراة كريستال بالاس.

كما أن نجم المنتخب المصري تمكن من إحراز 15 هدفًا على ملعب ليفربول “الأنفيلد” أكثر من أي لاعب آخر سجل لفريقه على أرضه.

وكان محمد صلاح سجل 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليتواجد في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد جيمي فاردي نجم ليستر سيتي برصيد 19 هدفًا، واللاعب الجابوني بيير أوباميانج نجم أرسنال الذي سجل 17 هدفًا.

وبدأ الشوط الأول بضغط قوي من فريق ليفربول، الذي سعى لإحراز الهدف الأول في المباراة، وذلك من أجل تسهيل مهمته في الفوز بالمباراة.

ولم ينجح المنافس كريستال بالاس في توليد أي ضغط على دفاعات فريق الريدز، الذي تعامل مع المباراة بكل سهولة.

وبعد ضغط قوي تمكن المدافع ترينت ألكسندر أرنولد من تسجيل الهدف الأول لـ الريدز بـ مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بالدقيقة الثالثة والعشرين، وذلك عبر تنفيذ أمثل لركلة حرة مُباشرة.

وبعد ذلك واصل الريدز ضغطه القوي من أجل إضافة الهدف الثاني، ولكن دون جدوى، في ظل عدم وجود تركيز نهائي في اللمسة الأخيرة.

أرسنال
جابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال

وبمشاركة محمد صلاح، نجح ليفربول، في إضافة الهدف الثاني عبر الفرعون المصري في الدقيقة الرابعة والأربعين بعد تمريرة رائعة من اللاعب فابينيو.

ولم يحدث أي جديد حتى انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بتقدم الريدز بنتيجة هدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني من مباراة ليفربول، ظل الريدز يضغط بقوة وذلك من أجل إضافة الهدف الثالث، ولكن دفاع كريستال بالاس ظل صامدًا طوال أول 10 دقائق من بداية الشوط الثاني.

ومن تصويبة قوية، عجز حارس كريستال بالاس عن صدها، تمكن اللاعب البرازيلي فابينيو من إضافة الهدف الثالث للريدز في الدقيقة الخامسة، لتُصبح النتيجة ثلاثية دون رد لفريق ليفربول على حساب كريستال بالاس.

جدير بالذكر أن الإسباني ميكيل أرتيتا تولى تدريب نادي أرسنال خلفًا لـ مواطنه أوناي إيمري.

 

 

أرسنال يُسقط ساوثهامبتون بثنائية في الدوري الإنجليزي