اللاعب يرفض تمديد عقده مع الأصفر حتى نهاية الموسم

قرار حاسم من اتحاد القدم بعد تصرف جونز مع النصر

الأحد ٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١:٤١ مساءً
قرار حاسم من اتحاد القدم بعد تصرف جونز مع النصر
المواطن - محمد سمعه

وضع الحارس الأسترالي برادلي جونز ناديه النصر في موقف صعب، وذلك بعد امتناعه عن الحضور للتدريبات نظرًا لرفضه تمديد العقد مع الأصفر حتى نهاية الموسم.

ورد الاتحاد السعودي لكرة القدم على هذا التصرف بقرار حاسم وهو منع أي نادٍ من التفاوض أو توقيع عقد جديد للمواسم المقبلة، مع أي لاعب أجنبي يرفض تمديد عقده حتى نهاية موسم 2019-2020 الاستثنائي وفقًا ل” “الرياضية” الذي عُلّق مؤخرًا بسبب فيروس كورونا قبل إعادته رسميًا بقرار من وزارة الرياضة في الـ4 من أغسطس.

شرط جونز للبقاء مع النصر

وكان الحارس الأسترالي اشترط عقدًا بموسم كامل على الإدارة النصراوية للبقاء مع الفريق وليس التمديد حتى نهاية الموسم الحالي.

وفي هذا السياق، تفكر إدارة النصر في قيد الحارس أمين بخاري حارس مرمى نادي الاتحاد السابق في القائمة الآسيوية تحسبًا لرحيل الأسترالي جونز وذلك وفقًا لـ “الرياضية”.

براد جونز
براد جونز

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النصر قررت إجراء فحص فيروس كورونا على بخاري للاطمئنان عليه، قبل قيده بالقائمة الآسيوية.

وفي وقت سابق، ذكر الكاتب الصحافي صالح الحناكي عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أن نادي النصر سيتعرض لخسارة مالية كبيرة مع استئناف الدوري وهي دفع 13 مليون ريال، وذلك من أجل التجديد لحارسه الأسترالي برادلي جونز.

بديل جونز في النصر

وفي حال لم يتوصل النصر لاتفاق مع برادلي جونز فإن رحيل الحارس الأسترالي سيضمن لنادي النصر التحرك وذلك من أجل التعاقد مع الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش حارس مرمى موناكو الفرنسي.

وكان الحارس سوباسيتش اعتزل اللعب دوليًّا مع منتخب كرواتيا، بعد احتلال المركز الثاني في مونديال روسيا 2018.

وذكرت صحيفة Sportske أن النصر موافق على دفع راتب سنوي قدره 3 ملايين يورو لضم الحارس دانييل سوباسيتش، قبل أن تنفي الإدارة النصراوية كل ما تردد حول رغبتها بضم حارس منتخب كرواتيا السابق.

وكان سوباسيتش بدأ مسيرته الكروية مع نادي زادار الكرواتي في عام 2003، وانضم لنادي موناكو الفرنسي في عام 2012، حيث تألق مع فريق الإمارة الفرنسي ونجح في حصد العديد من البطولات.

 

إقرأ المزيد