قبل ديربي الرياض المرتقب

أكبر 7 نتائج في تاريخ مواجهات الهلال والنصر

الأربعاء ٥ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٤ مساءً
أكبر 7 نتائج في تاريخ مواجهات الهلال والنصر
المواطن - مروة نبيل

شهدت مباريات الهلال والنصر تحقيق نتائج كبرى في منافسات عديدة، حيث دائمًا ما تتسم مواجهاتهما بالندية والإثارة، نظرًا لقوة المنافسة بين الفريقين.

الهلال والنصر

ويُقام ديربي الرياض اليوم، على استاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي أُطلق عليها اسم جولة “عيدنا عيدين” احتفاءً بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكشف حساب دوري بلس الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن أكبر النتائج في تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل ديربي الرياض المرتقب، وكانت الغلبة لصالح الزعيم.

وانتهى ديربي الرياض عام 1988 بالتعادل الإيجابي بنتيجة 4/4، ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في تحقيق فوز عريض ضد النصر برباعية مقابل هدف في 1993، قبل أن يتعادلا بنتيجة 4/4 مجددًا عام 1994.

 

نادي الهلال
لاعبو الزعيم

وفاز الزعيم على النصر بنتيجة 5/3 عام 2010، وهُزم العالمي أمام الأزرق مرة أخرى بأربعة أهداف مقابل هدف في 2012، قبل أن يفوز الهلال مجددًا برباعية مقابل ثلاثة أهداف عام 2014.

وحسم الزعيم ديربي الرياض عام 2017 لصالحه، حيث نجح في تحقيق فوز عريض على الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بنتيجة 5/1.

ترتيب دوري محمد بن سلمان

ويحتل الزعيم المركز الأول في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 6 لقاءات والخسارة في لقاء واحد.

على الجانب الآخر، يحتل الفريق الأول لكرة القدم بالعالمي المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 45 نقطة، من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 لقاءات والخسارة في 3 لقاءات.

مواضيع ذات صلة

النصر يبحث عن الفوز الـ8 ضد الهلال