9 علامات تحذيرية تدل على تدهور صحة الكبد 
أبرزها رائحة الفم الكريهة 

9 علامات تحذيرية تدل على تدهور صحة الكبد 

الساعة 5:49 مساءً
- ‎فيصحة وطب‎, حصاد اليوم
5
طباعة
9 علامات تحذيرية تدل على تدهور صحة الكبد 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

يقوم الكبد بأكثر من 500 وظيفة مختلفة في جسم الإنسان، فهو يمنحه الطاقة ويكافح العدوى ويزيل السموم وينظم الهرمونات، كما أنه يقوم بتصفية السموم والمواد الضارة من الجسم. 

وينتج العضو أيضًا الألبومين، وهو بروتين يساعد في الحفاظ على السوائل في مجرى الدم، وهو ما يمنع التورم وتراكم السوائل في أنسجة الجسم، وعندما يتدهور الكبد ويصبح مثقلًا بالسموم فإن ذلك يجعلك تشعر بالتعب والضعف والغثيان والارتباك ويمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وزيادة الوزن، وربما تصاب بالانتفاخ المستمر وعدم التوازن الهرموني.

ولفت موقع Daily Health Post الطبي إلى أبرز العلامات التحذيرية التي تدل على تدهور صحة الكبد ومنها:

1- التعب المزمن.

2- الخمول.

3- الصداع المستمر.

4- آلام المفاصل أو العضلات المزمنة.

5- التعرق المفرط.

6- مشاكل في هضم الدهون.

7- آلام في البطن.

8- رائحة الفم الكريهة المزمنة.

9- زيادة الوزن غير المبررة.

9 علامات تحذيرية تدل على تدهور صحة الكبد 

 

كيف تحافظ على صحة الكبد؟

أفضل طريقة للحفاظ على صحة الكبد هي تجنب السكريات المصنعة والدهون المشبعة والحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب الكحول وعدم التدخين، ومن المهم أيضًا شرب الكثير من الماء، وتناول الدهون الصحية، والحصول على ما يكفي من الحديد، وتناول الكثير من الألياف.

وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية لتسهيل المهام على هذا العضو المهم جرب هذه الأعشاب الثلاثة:

1- شوك الحليب

من الألعاب الأولى التي يقترحها الأطباء لعلاج التهاب الكبد وتليفه، حيث تساعده على إصلاح نفسه عن طريق تجديد خلاياه، وذلك بالإضافة إلى أن خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات مفيدة لعلاج التهاب الكبد الفيروسي.

9 علامات تحذيرية تدل على تدهور صحة الكبد 3

2- الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تحمي الكبد من التلف كما تعزز من تجديد الخلايا، ويقيه من تأثير المواد الكيميائية السامة، وذهبت بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية.

9 علامات تحذيرية تدل على تدهور صحة الكبد 1

3- الخرشوف

يحفز إنتاج الصفراء وتدفقها داخل الكبد، كما يساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول بعد تناول وجبة دسمة، كما يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم إلى تحسين أعراض متلازمة القولون العصبي.

9 علامات تحذيرية تدل على تدهور صحة الكبد 


ذات صلة :
  • هل حصوات الكلى تهاجم الأطفال مثل الكبار ؟
  • #وظائف شاغرة للجنسين في مستشفيات القوات المسلحة
  • نهاية مباراة مصر والدنمارك بتوديع الفراعنة لمونديال اليد
  • #وظائف شاغرة للجنسين في برنامج التأهيل والإحلال بالجبيل
  • 5 مشاراكات

    1. اما عن استشارة طبيب فالكثير منهم لا يطلعون علي تلك الابحاث التي لها علاقة بمثل هذه المواد وكل تركيزهم منصب علي ما يوضحه لهم مندوبي الدعاية للادويه التي تنتجها مصانع الادوية

    2. لم تجب سيادتكم علي ماهية السكريات المصنعة هل هي C6H12O11 هل هي مخلقة من الكربوهيدرات ام هي مستخلصة من من عصارات نباتية و لها طعم السكر ام هي مركبات لها طعم السكر مثل كربونات الرصاص و ليست مادة سامه مثل كربونات الرصاص .وارجومن سيادتكم بيان ان كان هل لها آثار جانبيةعنند استخدامها عل الكبد او الكلي او الاغصاب او اي اعضاء اخري بالجسم برجاء الرد لاني استخدم هذه المواد لكوني مريض سكر و لكم جزيل شكري و امتناني

    3. ما المقصود بالسكريات المصنعة ؟ هل هي مثل……… السويتال و الاستيفيا و غيرها التي تعطي طعم السكر و لطنها ليست ضمن الكربو هيدرات و هل هي ضارة بالكبد؟

      1. almowaten translator

        السكريات المصنعة إذا تم تناولها بكثرة ودون حساب سعراتها الحرارية ضمن النظام الغذائي فهي ضارة وتزيد من مستوى الكوليسترول الضار، وينصح باستشارة الطبيب إذا أردت إدراجها في نظامك.
        ويمكن أن تجد هذه السكريات المصنعة في منتجات الصودا والآيس كريم وغيرها من المنتجات.

    4. رجب المشد

      الصحة من عندك يارب – اللهم احفظنا واحفظ أولادنا وأحفادنا والمسلمين جميعا

    ‎التليقات مغلقة‫.‬



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :