الصين تكشف النقاب عن القطار فائق السرعة
تصل سرعته إلى 385 ميلًا في الساعة

الصين تكشف النقاب عن القطار فائق السرعة

الساعة 7:43 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الصين تكشف النقاب عن القطار فائق السرعة
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

كشفت الصين النقاب عن نموذج أولي لقطار فائق السرعة، يقول المهندسون إنه يمكن أن يصل إلى 385 ميلًا في الساعة.

القطار الفائق السرعة

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أطلق النموذج، الذي يُسمى “القطار المغناطيسي الفائق السرعة”، خط الإنتاج وظهر لأول مرة في حفل أقيم في مدينة تشنغدو جنوب غرب البلاد يوم الأربعاء.

الصين

ويتميز القطار بسرعة كبيرة ويمكن أن يقطع المسافة بين لندن وباريس في 47 دقيقة بأقصى سرعتها.

القطار هو الأول من نوعه في العالم وقد صممه وصنعه خبراء صينيون فقط، وفقًا لمطوره المشارك، جامعة ساوثويست جياوتونغ.

وتعاونت الجامعة مع شركتين تديرهما الدولة، مجموعة السكك الحديدية الصينية وشركة CRRC، لتطوير النموذج الأولي في برنامج ابتكار في مجال النقل بقيمة 60 مليون يوان (6.8 ملايين جنيه إسترليني)، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا.

خصائص القطار

النموذج الأولي محلي الصنع عبارة عن قاطرة بطول 21 مترًا (69 قدمًا) مصممة للسفر بسرعة قصوى تبلغ 620 كيلومترًا (385 ميلًا) في الساعة.

وتُظهر الصور واللقطات التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية قاطرة من ألياف الكربون باللونين الفضي والأسود تدخل عرضها في جامعة جنوب غرب جياوتونغ.

تمتلك الصين أكبر شبكة للسكك الحديدية عالية السرعة في العالم، والتي يبلغ طولها 35000 كيلومتر (21747 ميلًا) اعتبارًا من عام 2019.

في الوقت الحاضر، تعمل قطارات الركاب عالية السرعة في البلاد بسرعة قصوى تبلغ 350 كيلومترًا (217 ميلًا) في الساعة. يمكن للمقيمين السفر بين بكين وشنغهاي، المراكز السياسية والمالية في البلاد، في غضون 4.5 ساعات.

وتمتلك الصين أيضًا أول نظام مغناطيسي تجاري في العالم، يربط امتداد 18.6 ميل (30 كيلومترًا)، الذي افتتح في عام 2002 في شنغهاي، مطار شنغهاي بودونغ ووسط المدينة وتكلف بناؤه أكثر من مليار جنيه إسترليني.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :