حملها أثناء زيارته للعراق

محتويات حقيبة البابا فرانسيس السوداء !

الجمعة ٥ مارس ٢٠٢١ الساعة ٤:٠٩ مساءً
محتويات حقيبة البابا فرانسيس السوداء !
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

لفتت صورة البابا فرانسيس وهو يحمل حقيبة سوداء عند صعوده لسلم الطائرة وهو متوجه إلى العراق فضول الأشخاص وتساؤلات عن محتوى الحقيبة ومدى أهميتها بالنسبة للبابا.

محتوى حقيبة البابا فرانسيس

وبحسب وسائل إعلام، كشف البابا فرانسيس سرّ محتوى حقيبته في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي على الطائرة، وذلك في يوليو 2013، بينما كان في طريقه إلى الفلبين، في زيارته الأولى بعد توليه البابوي.

وقال حينها: لم يكن مفتاح القنبلة الذرية، فاطمئنوا، كنت أحملها لأن هذا ما أفعله دائمًا، عندما أسافر أحملها، وتحتوي على شفرة حلاقة وكتاب من نوع ما غالبًا القصائد، كما أحضرت كتابًا دينيًا.

تعرف على محتويات حقيبة البابا فرانسيس السوداء
البابا فرانسيس

زيارة أسقف الفاتيكان إلى العراق

ووصل البابا فرانسيس إلى العراق في زيارة لمدة 3 أيام، والتي تعد الزيارة الأولى من نوعها إلى بلاد الرافدين، حيث يزور خلال العاصمة بغداد والنجف ووادي أور ومدن أربيل والموصل وكركوك.

ونشر العراق آلافًا إضافية من أفراد قوات الأمن لحماية أسقف الفاتيكان، البابا فرنسيس، خلال زيارته التي تستمر أربعة أيام، ويأتي ذلك بعد موجة من الهجمات بالصواريخ والقنابل شهدتها البلاد.

تعرف على محتويات حقيبة البابا فرانسيس السوداء
أسقف الفاتيكان

وبحسب موقع سكاي نيوز فإن قوات مكافحة الإرهاب العراقية، وتحديدًا قوات النخبة، قد انتشرت على طول طريق مطار بغداد الدولي، وكذلك شمل الانتشار الأمني الكثيف مناطق الكرادة ووسط بغداد، وكنيسة سيدة النجاة التي ستشهد قداسًا يقيمه أسقف الفاتيكان.

وإلى جانب ذلك، تم نشر قوة عسكرية في محافظة ذي قار لتأمين الطرق المؤدية لمدينة أور الأثرية في الناصرية مكان ولادة أبي الأنبياء إبراهيم الخليل عليه السلام.

وبالإضافة إلى التعزيزات الأمنية على الأرض، تشمل الاستعدادات الأمنية الجو أيضًا وجوية، حيث ستتم حماية طائرة أسقف الفاتيكان البابا فرنسيس جوًا أثناء تحليقها.

تعرف على محتويات حقيبة البابا فرانسيس السوداء
أسقف الفاتيكان