الفريق اليوناني أخرج الجانرز من اليورباليج العام الماضي

آرسنال يرد اعتباره أمام أوليمبياكوس بعد مرور 13 شهرًا

الجمعة ١٢ مارس ٢٠٢١ الساعة ٨:٥٧ مساءً
آرسنال يرد اعتباره أمام أوليمبياكوس بعد مرور 13 شهرًا
المواطن - محمد سمعه

تمكن الفريق الكروي الأول بنادي آرسنال الإنجليزي، من رد اعتباره أمام نادي أوليمبياكوس اليوناني، وذلك بعد أن قام الأخير بإخراج الجانرز من الدوري الأوروبي في موسم 2019/ 2020.

وكان أوليمبياكوس هزم الجانرز يوم 27 فبراير 2020 بنتيجة هدفين لهدف في إنجلترا في إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي، بعدما كان الجانرز فاز في اليونان بنتيجة هدف دون رد قبلها بـ 7 أيام.

آرسنال يعود للثأر بعد مرور 13 شهرًا:

وتشاء الظروف، أن يتلقى آرسنال مجددًا مع من أخرجه من الدوري الأوروبي بالموسم الماضي، ليهزم نادي أوليمبياكوس بثلاثية لهدف في ذهاب دور ثمن النهائي بـ اليورباليج مساء أمس الخميس.

وتقدم الجانرز عند الدقيقة 34 عن طريق النرويجي مارتن أوديجارد، قبل أن يسجل يوسف العربي التعادل لفريق أوليمبياكوس في الدقيقة 58، قبل أن يحرز الفريق اللندني ثنائية عن طريق جابرييل ومحمد النني في الدقيقتين 79 و85.

وأهدر لاعبي الجانرز العديد من الفرص، ليكتفي الفريق اللندني بثلاثية، إلا أنه اقترب من التأهل إلى الدور التالي في الدوري الأوروبي.

مباراة آرسنال وأوليمبياكوس
محمد النني يحتفل بهدفه – المصدر @Arsenal

وأعرب المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال عن سعادته بالشكل الذي ظهر عليه الجانرز هذا الموسم خاصة في الدوري الأوروبي، رغم معاناة النادي من الخسائر التي وصلت إلى 47 مليون إسترليني، بسبب جائحة فيروس كورونا، ما أثر على تدعيمات الفريق.

وجاءت خسارة أولمبياكوس بثلاثية مفاجئة لجماهيره، خاصة أنه تألق خلال منافسات الدوري الأوروبي هذا الموسم، خاصة على الصعيد الهجومي، ولكن لاعبي الجانرز نجحوا في السيطرة على أحداث المباراة؛ وتعطيل مفاتيح اللعب في صفوفه.

موعد مباراة الإياب بين الفريقين:

ومن المقرر أن يلعب آرسنال ضد أولمبياكوس، مساء يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات إياب ثمن النهائي من الدوري الأوروبي، وتبدو مهمة الجانرز أسهل في التأهل، فيما يسعى الفريق اليوناني للانتفاضة وتحقيق فوز كبير لخطف بطاقة التأهل.

مباراة آرسنال وأوليمبياكوس
النني يحتفل مع أوباميانج – المصدر @Arsenal