بسبب أزمة مباراة الفيصلي

العقوبة المتوقعة على حمدالله

الأربعاء ٧ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٨ مساءً
العقوبة المتوقعة على حمدالله
المواطن - مروة نبيل

كشف القانوني عبدالله الشايع العقوبة المتوقعة من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم تجاه نجم نادي النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، وذلك في حالة ثبوت المخالفة ضده.

الإيقاف والغرامة العقوبات المتوقعة ضد حمدالله

وقال: “إن ثبت للجنة الانضباط أن تصرف حمدالله مع مدافع الفيصلي من المخالفات المنصوص عليها في المادة 81-6 من اللائحة، فقد يتعرض لعقوبة المنع من أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تقل عن 50 ألف ريال”.

وتابع الشايع خلال تصريحاته لـ”الرياضية”، اليوم الأربعاء: “يحق للجنة الانضباط والأخلاق معاقبة عبدالرزاق حمدالله بالعقوبة التي تراها مناسبة حيال إساءته لمصور الناقل الرسمي بحسب المادة رقم 159 من ذات اللائحة”.

وأضاف: “إذا صدر ضد اللاعب المغربي قرار منع من أي نشاط رياضي وفقًا للمادة 81-6 فإنه وبعد استكمال جميع الإجراءات النظامية المتعلقة بذلك يحق للنصر إنهاء عقده من تاريخ صدور القرار ولا يستحق اللاعب أي مرتبات أو مستحقات مالية عن المتبقي من العقد الملغي وفقًا للمادة 63 من لائحة الاحتراف”.

حمدالله
مهاجم النصر – المصدر @AlNassrFC

تفاصيل الأزمة

وكانت عدسات الكاميرات قد رصدت حمدالله وهو يقوم بحركة غير أخلاقية، تجاه نجم فريق الفيصلي، وليد الأحمد، خلال مباراتهما في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الأمر الذي أثار حالة من الجدل، وسط مطالبات بتوقيع عقوبة على المهاجم المغربي.

وحسمت إدارة نادي الفيصلي موقفها بشأن التقدم بشكوى ضد نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، حيث أكدت أن لاعبها المتضرر لم يشكُ حتى الآن، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

النصر
لاعبو العالمي – المصدر @AlNassrFC