سيواجه فريق كايزر تشيفز في اللقاء النهائي

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا يُسبب أزمة لـ الأهلي المصري

الأحد ٢٧ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٧:٣٣ مساءً
موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا يُسبب أزمة لـ الأهلي المصري
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، قد تسبب في أزمة للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري خلال الفترة الحالية.

وجاء ذلك بسبب وجود مجموعة من لاعبي الأهلي المصري، المنتظر مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد طوكيو في يوليو المقبل وهم أحمد رمضان بيكهام وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق بالإضافة للمهاجم صلاح محسن، والحارس مصطفى شوبير وناصر ماهر.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا محدد مسبقًا

وكان الاتحاد الإفريقي لـ كرة القدم حدد يوم 17 يوليو المقبل موعدًا للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا ضد فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وتنص لوائح الأولمبياد على أنه غير مسموح لأي منتخب مشارك في الدورة الأولمبية، باستدعاء لاعب للدخول لنظام الفقاعة بعد يوم 16 يوليو، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

الأهلي ضد الترجي
طاهر محمد طاهر في جانب من المباراة – @AlAhly

أزمة لـ الأهلي المصري

ويخشى الأهلي المصري من خوض المباراة النهائية بدون سداسي المنتخب الأولمبي المصري، الذي من المتوقع انضمامهم لمعسكر المنتخب الأولمبي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا لن يتغير

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن الأهلي سعى لـ تقديم موعد المباراة النهائية للبطولة الإفريقية ضد كايزر تشيفز لتُقام يوم 14 أو 15 يوليو لكن الاتحاد الإفريقي مُصر على إقامة المباراة يوم 17 يوليو وهو موعدها الأصلي بدون تقديم أو تأجيل.

الأهلي ضد الترجي
@AlAhly

ومن المتوقع لـ حل هذه الأزمة، هي سماح الأهلي لـ المنتخب الأولمبي المصري باختيار 3 عناصر فقط من الـ6 لتمثيل المنتخب الأولمبي وترك الباقي يشارك مع الأهلي في المباراة النهائية.

وسيخوض منتخب مصر الأولمبي أول مباراة له في الأولمبياد أمام منتخب إسبانيا يوم 22 يوليو المقبل.