في حال لم ينل الرخصة الآسيوية

بديل الاتحاد بـ أبطال آسيا

الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٣٦ مساءً
بديل الاتحاد بـ أبطال آسيا
المواطن - محمد سمعه

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج عن بديل نادي الاتحاد في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك في حال عدم مشاركة العميد بالبطولة نظرًا لعدم حصوله على الرخصة الآسيوية.

وقال الفراج ردًّا على أحد المغردين إن نادي التعاون بصفته صاحب المركز الرابع في دوري المحترفين السعودي بالموسم الماضي، قد يشارك بدلًا من العميد في البطولة الآسيوية نسخة 2022.

وزارة الرياضة تُمول الاتحاد بـ 8 ملايين ريال:

وبوقت سابق، كشف الفراج عن اتجاه وزارة الرياضة والاتحاد العربي لكرة القدم لتمويل العميد بـ 8 ملايين ريال، وذلك بعدما تعذر حصوله على الرخصة الآسيوية أمس الخميس.

وقال الفراج في برنامج ”أكشن مع وليد” : ”حسب المعلومات المتوفرة، العميد كان لديه مشكلة مع الشركة الراعية للبطولة العربية بالموسم الماضي، حيث لم يحصل على مكافأة الوصول للنهائي، ولكن وزارة الرياضة مع الاتحاد العربي لكرة القدم، سيمولان العميد بمنحه 8 ملايين ريال ثم تعطيها الشركة الراعية بعد ذلك للوزارة ولـ اتحاد الكرة العربي”.

وأضاف الفراج: “العميد يجب عليه سداد 9 ملايين ريال من أجل الحصول على الرخصة الآسيوية، وإدارة العميد تبذل قصارى جهدها لسداد هذا المبلغ”.

7 أندية تنال الرخصة الآسيوية:

وأعلنت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أمس الخميس، عن حصول 7 أندية على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2021/ 2022.

ووافقت اللجنة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية لموسم 2021/ 2022 لأندية؛ الهلال، الفيصلي، الشباب، التعاون، الاتفاق، الفتح وضمك، وذلك لاستيفائهم المعايير الإلزامية (الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.