سويسرا تفوز على كندا بثنائية في كأس العالم 2026
هل أحكم زهران ممداني سيطرته على الحزب الديمقراطي في نيويورك؟
البرازيل تحتجز مواطنة إسبانية في أحدث عملية اعتقال لأجانب بتهمة العنصرية
الصحة العالمية: رصد حالة إيبولا في فرنسا ولا تستدعي القلق
4 فوائد مذهلة للنوم والاستيقاظ المبكر
ترامب: إيران تقدم تنازلات كبيرة للغاية
فرنسا تسجّل أشد حرارة في تاريخها
وزير الخارجية الأمريكي: نريد عودة الملاحة بمضيق هرمز بشكل كامل ومجاني
حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 150 ألف قرص مخدر و85 كيلوجرام حشيش
زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية
حذرت وزارة الصحة من 6 مكونات قاتلة في السجائر الإلكترونية؛ تصل للرئتين، ثم تدخل مجرى الدم، وتبدأ بالتأثير على المخ وباقي أعضاء الجسم.
وأوضحت في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، أن السجائر الإلكترونية تحتوي على النيكوتين وهي مادة سامة للجسم، والمركبات العضوية المتطايرة، والمواد الكيميائية المتسببة في الإصابة بأمراض السرطان.
كما أشارت إلى احتوائها على المعادن الثقيلة، مثل: النيكل، والقصدير، والرصاص، بالإضافة للنكهات مثل ثنائي الأسيتايل وهي مادة مرتبطة بأمراض الرئة الثقيلة.
وبالإضافة لما سبق، تحتوي السجائر الإلكترونية على الجسيمات متناهية الصغر التي يمكن استنشاقها عميقًا في الرئتين.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الصحة من استخدام السجائر الإلكترونية، لافتة إلى أن السائل الموجود فيها قد يؤدي إلى ما يعرف بتسمم النيكوتين.
وأوضحت الوزارة أن أعراض النيكوتين، تتمثل في: القيء، والتعرق، والدوخة، والخمول، والخفقان، وصعوبة التنفس.
وفي السياق ذاته، حذرت آخر دراسة أجراها مركز رونالد ريغان الطبي بجامعة كاليفورنيا ونشرت نتائجها في بيان بالموقع الإلكتروني للمركز، من خطر التدخين الإلكتروني، مؤكدة أنها تؤثر بشكل كبير على الصحة.
وبينت أن التدخين الإلكتروني يتسبب فيما يعرف بالإجهاد التأكسدي، وهو ينشأ نتيجة حدوث خلل بين العوامل المؤكسدة والعوامل المضادة للتأكسد، من خلال زيادة العوامل المؤكسدة، بما يؤدي إلى جعل الأشخاص أكثر عرضة للأمراض والالتهابات المختلفة.