خلال أسبوع.. ضبط 15231 مخالفًا بينهم 22 متورطًا في جرائم مخلة بالشرف والأمانة
مصر وإيران تتعادلان 1 – 1 في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2026
“المياه الوطنية” تشارك في أسبوع المياه السعودي 2026
“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل لاستعادة سيادة لبنان
مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
عواصف وفيضانات عارمة تضرب اليابان
تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
دعا المواطن سعود القحطاني إلى ضرورة الاستفادة من الطعام الفائض عن الحاجة في المطاعم.
وقال القحطاني في مقطع فيديو متداول: لما تذهب لمطعم استفيد من الأكل الزايد، حرام يتم وضعه في الزبالة.
وخلال الفيديو، قام سعود القحطاني بوضع الطعام الفائض في علب وإعطائه لعامل بالشارع بدلًا من إلقائه في القمامة.
وسبق أن كتب باحثون من جامعة الملك سعود، ورقة بحثية، عام 2018، جاء فيها أن هدر الطعام في المطاعم والاحتفالات والمناسبات الاجتماعية هائل؛ لأن العادة جرت بتقديم طعام أكثر من المطلوب على سبيل الكرم.
الآن وفيما يعد بذرة من بذور التغيير الحقيقي، تُصمم المطاعم الطبق لجعل الوجبة تبدو أكبر، وهي طريقة لجعل الطعام يبدو أكثر، وذلك في سبيل ترويض ثقافة هدر الطعام.
وعادة ما تقدم الأسر السعودية أطباقًا كبيرة بيضاوية الشكل مكدسة بالأرز، وهو عنصر أساسي يوميًّا.
وهذه الثقافة الآخذة في التغيير هي واحدة من بذور التغيير الحقيقي في المجتمع السعودي.
سعود القحطاني:
لما تروح مطعم استفيد من الأكل الزايد، حرام ينقط في الزبالة. pic.twitter.com/ofEzLHg3dm
— قناة قورجس (@gorgeous4ew) August 6, 2023