صحة الباحة ترد على ” المواطن “: مريض ” النصيحة العربية ” يتلقى أفضل خدمة طبية

صحة الباحة ترد على ” المواطن “: مريض ” النصيحة العربية ” يتلقى أفضل خدمة طبية

الساعة 9:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1015
1
طباعة
وزارة الصحه

  ......       

عقبت صحة الباحة على الخبر الذي نشرته “المواطن” بعنوان “نصيحة طبيب عربي لابن مسن: تقبل المصيبة ولا تجادل فوالدي مات بخطأ مماثل”.

قال لـ”المواطن” الدكتور غرم الله سدران، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد بالباحة: إن المريض (خ. ع. الغامدي,80 عاماً) يتماثل للشفاء الآن مع تحسن في حالته من يومٍ لآخر, وأنه لا يوجد قصور في أيٍ من جوانب الخدمة الطبية المقدمة له.

 وأضاف الدكتور سدران “أن المريض أدخل المستشفى بقسم الأمراض الباطنية، وكان يعاني أصلاً قبل دخوله المستشفى من جلطة بالدماغ أدت إلى شلل نصفي وشلل بالحبل الصوتي الأيسر, وقدمت له الخدمة الطبية اللازمة من قبل استشاري المخ والأعصاب واستشاري العناية المركزة. وبعد مكوثه بالمستشفى لفترة أسبوعين تقريباً وهو على جهاز تنفس صناعي، ويتلقى العلاج اللازم كان لا بد من عمل شق حنجري في الوقت المناسب، وقد أوضحنا وشرحنا لذوي المريض كافة التفاصيل المتعلقة بخصوص ذلك.

 وأضاف “من أجل تقديم الخدمة الطبية الآمنة وبعد أخذ الموافقة الخطية من ذوي المريض تم إجراء العمل الجراحي بالشق الحنجري وتكللت بالنجاح. وبعد حوالي (24) ساعة من العملية وحيث إن المريض متهيج ومضطرب تم إزاحة أنبوب الشق الحنجري من مكانه وهي حالة شائعة وبسيطة وتحصل في كافة المستشفيات تم التعامل معها من قبل الفريق الطبي المعالج إلا أنه تم ترتيب وإجراء اللازم مع غرفة العمليات لإعادة الأنبوب إلى مكانه الطبيعي من خلال عملية جراحية بسيطة.

وتابع الدكتور سدران: “خرج المريض من غرفة العمليات وجميع وظائفه الحيوية تعمل بشكل جيد والمريض الآن يتماثل للشفاء وتتحسن حالته من يوم لآخر وقد قام بزيارته والاطمئنان عليه المدير الطبي بالمستشفى وليس هناك مبرر لهذه الشكوى حيث لا يوجد أي تقصير في أي جوانب الخدمة الطبية المقدمة له.

وكانت “المواطن” نشرت -في التاسع من أبريل الجاري- أن مواطنا تقدم بشكوى خطيّة إلى الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة، وإلى مدير عام الشؤون الصحية بالباحة، حصلت “المواطن” على نسخة منها, عرض فيها ما أسماه بتقصير وإهمال مستشفى الملك فهد في حالة أبيه الثمانيني، الذي أُصيب بجلطتين في رأسه, كانت إحداهما وهو في قسم التنويم بالمستشفى, وهو الأمر الذي استدعى تدخلاً جراحيّاً لعمل شقٍّ حُنجري, وبعد ساعاتٍ معدودة، تمت إعادته إلى غرفة العمليات لإجراء العملية مرةً أخرى، بحجة أن الرعاية التمريضية بالعناية الخاصة غير جيدة، كما أفاد به الطبيب لمُقدم الشكوى.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة