الفيصل يوجّه ببدء أعمال لجان مسابقة سوق “عكاظ”

الفيصل يوجّه ببدء أعمال لجان مسابقة سوق “عكاظ”

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
540
0
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

أعطى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ- إشارة الانطلاق إلى لجان التحكيم المعنية بالتقييم وترشيح الفائزين، لتبدأ في استقبال طلبات التنافس على جوائز السوق في دورته السابعة، التي يدشنها سموه أواخر شوال المقبل.

وحث أمين عام اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ -الدكتور سعد بن محمد مارق- الراغبين في المنافسة، على سرعة التقدم بأعمالهم وعدم الانتظار حتى آخر موعد لاستقبال الترشيحات، المقرر في شعبان المقبل، لافتاً إلى أن اللجان ستبدأ في استقبال مشاركات المتقدمين للمسابقة في أفرعها الثمانية، عبر موقع السوق على الشبكة العنكبوتي: http://online.scta.gov.sa/okaz/ .

وأوضح مارق أن قيمة جوائز سوق عكاظ -التي تمنح في 8 مجالات- تشهد ارتفاعاً كل عام عن الذي قبله، منوهاً إلى أنها -خلال دورة السوق للعام 1434هـ- تقارب سقف مليون ريال ونصف، مبيناً أن جائزة شاعر عكاظ تبلغ 300 ألف ريال، بينما يمنح شاعر شباب عكاظ 100 ألف ريال، ومثلها لبقية الأفرع؛ لوحة وقصيدة، الخط العربي، التصور الضوئي، الفلكلور الشعبي، والإبداع والتميز العلمي، كلٌّ على حده.

وأضاف: جائزة الحرف اليدوية شهدت -خلال العامين الماضي والحالي- دعماً من قبل الهيئة العامة للسياحة الآثار؛ حيث بدأت الجائزة بـ 150 ألف ريال، ثم 350 ألف ريال العام الماضي، وهذا العام دُعمت حتى بلغت نصف مليون ريال”.


قد يعجبك ايضاً

عكاظ والمدينة والرياضي تعتذر لابن مساعد: خطأ غير مقصود

المواطن – حسان الصالحي قدّمت عدد من الصحف