“فنون المدينة” تخطف جائزتي أفضل اخراج مسرحي وفريق عمل

“فنون المدينة” تخطف جائزتي أفضل اخراج مسرحي وفريق عمل

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيثقافة
890
0
طباعة
0

  ......       

حصدت الجمعية العربية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة، ممثلة بلجنة المسرح، جائزة أفضل إخراج مسرحي للمخرج فهد الاسمر، وجائزة أفضل فريق عمل مسرحي، وذلك خلال مشاركتها في مهرجان الطفل الثاني بالرياض بمسرحية “سر الصندوق”.

وتدعو مسرحية “سر الصندوق” الأطفال بشكل استعراضي بسيط، وفي أجواء مميزة لم يعتد عليها الأطفال إلى الحرص على الأصدقاء، حيث تحكي القصة سر صندوق يسبب صراعاً بين مجموعة من الأصدقاء، حتى يكتشفوا أن صداقتهم أهم من الصندوق.

ويشارك في تمثيل المسرحية مجموعة من فناني المدينة المنورة المسرحيين، منهم: سالم المطيري، وإسماعيل محمد، ورامي العلوي، ووائل الحربي، ومازن المطيري، ومحمد عناني، ويوسف القايدي، ومازن محمد، وفهد الرحيلي، وأشرف عليها فنيا بادي التميمي.

من جانبه، أكد طريف حسين هاشم مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة، أن فوز الجمعية بجائزة أفضل إخراج مسرحي، وجائزة أفضل فريق عمل، يأتي حصاداً لجهود الجمعية وحرصها على التميز في اعمالها، حيث إن الفرع حريص على المشاركة في جميع المحافل الثقافية، وتمثيل المدينة المنورة داخلياً وخارجياً،  لا سيما من خلال الفنون المسرحية، التي تعد أحد الفنون المهمة لتناولها مواضيع هادفة تتناسب مع مكانة وقدسية مدينة الرسول الكريم – صلوات الله وسلامه عليه.

يذكر أن جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة حصدت في مهرجان الطفل الدولي الأخير، الذي أقيم بمدينة فاس بالمملكة المغربية، جائزة أفضل تمثيل بمسرحية “سفينة الأصدقاء”.


قد يعجبك ايضاً

عمل مكة يطلق اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع مسك الخيرية

المواطن – مكة المكرمة أطلق فرع وزارة العمل والتنمية