مستشفى يرفض استقبال مصابي حادث خيبر الجنوب

مستشفى يرفض استقبال مصابي حادث خيبر الجنوب

الساعة 6:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1140
4
طباعة
0

  ......       

اشتكى أهالي المصابين في حادثة خيبر الجنوب الذي وقع ليلة الجمعة الماضية من رفض أحد المستشفيات الخاصة استقبال المصابين بحجة انشغال الطبيب مع حالات أخرى.

وذكر الأهالي أنهم توجهوا بمصابيهم إلى مركز صحي خيبر الجنوب، لكن الطبيب تأخر عليهم، فتم تحويلهم إلى المستشفى المدني بخميس مشيط، غير أن تباطؤ سائق الإسعاف، لم يمكنهم من الوصول للمستشفى، فاضطروا إلى الذهاب إلى مستشفى خاص رفض قبول الحالات بحجة أن الطبيب مشغول.

ورد الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله على هذه الشكوى ببيان توضيحي جاء فيه: “حضرت ثلاث حالات مصابة في حادث مروري لمركز الرعاية الصحية في تمام الساعه 10,30 من مساء يوم الجمعة الموافق 29/ 6/ 1434 وعلى ذلك تم استدعاء الطبيب من منزله وحضر في تمام الساعة 10,40 مساء وقام بإسعاف حالتين طبياً حسب ما تتطلبه كل منهما”.

 وأضاف: “وفي الحال تم استدعاء سائق المركز وتم نقل المصابين في تمام الساعة 11,20مساء يرافقهم طبيب وممرضة لإيصالهم إلى المستشفى المدني بخميس مشيط. أما بشأن تأخر إسعاف المصابين فأود أن أوضح أن القيادة في مثل هذه الطرق خطيرة وتحتاج إلى حرص وانتباه لأن الهدف هو إيصال الحالات بصورة آمنة”.

وتابع: “أما بخصوص رفض المستشفى الخاص استقبال الحالات بحجة أن الطبيب مشغول مع حالات أخرى فقد تم إشعار إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم في حالة ثبتت شكواهم”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق