أولياء أمور طلاب “الخشيبي” يستنكرون تجاهل “التربية” لمطالبهم

أولياء أمور طلاب “الخشيبي” يستنكرون تجاهل “التربية” لمطالبهم

الساعة 12:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1845
3
طباعة
الخشيبي

  ......       

استنكر عدد من أولياء أمور طلاب هجرة “الخشيبي” التابعة لمحافظة رفحاء، تقاعس إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن توفير وسيلة نقل مناسبة وآمنة لنقل أبنائهم من هجرة الخشيبي إلى محافظة رفحاء، التي تبعد ١٣٠ كم ذهاباً وعودة، وذلك بعد تعرض وسيلة نقلهم السابقة لحادث مروري قبل ثلاثة أسابيع تقريباً.

وقال ولي أمر الطالب عقيل ثامر لـ “المواطن”: “بعد أن تعرض أبناؤنا لحادث سير قبل ثلاثة أسابيع في أثناء نقلهم من الهجرة إلى الخشيبيمدرستهم في رفحاء، كنا ننتظر من إدارة التعليم أن تجد حلولاً لأبنائنا، كاستحداث مدرسة ثانوية، إلا أننا فوجئنا بتقديم باص متهالك بدون تكييف وغير آمن رغم أن المسافة 130 كم، والطريق كما يعلم الجميع دولي ومليء بالشاحنات، ما يعرض حياة أبنائنا للخطر”.

وأضاف: “الأولى بإدارة التعليم أن تنظر إلى معاناة أبنائنا بعين الاهتمام حتى لا يتكرر ما حدث لهم قبل فترة، خاصة أنهم في المرحلة الثانوية أهم مراحل التعليم”.

 وقال مهاوش حبيب الشمري ولي أمر أحد الطلاب: “نستغرب من إدارة التعليم بعد الحادث الشنيع الذي تعرض له أبناؤنا توفير وسيلة نقل قديمة ومتهالكة كهذه، متجاهلة عدم اعتماد مدرسة ثانوية لطلاب الهجرة، خاصة أن عدد طلاب الثانوية في الهجرة 25 طالباً، يترددون إلى محافظة رفحاء، مما يؤثر سلباً على مستوى تحصيلهم الدراسي”.

طالب الشمري إدارة التعليم بالشمال بتوفير وسيلة نقل حديثة، وافتتاح مدرسة ثانوية في الهجرة لتخفيف العبء عنهم وعن أبنائهم.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬