راكان يشارك أنس والقرني غناء أوبريت افتتاح “أبها يجمعنا”

راكان يشارك أنس والقرني غناء أوبريت افتتاح “أبها يجمعنا”

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, ثقافة
820
0
طباعة
1

  ......       

كشف الشاعر عبدالله الشريف معد ومطور أوبريت افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا” المقرر يوم الخميس المقبل بالساحة الشعبية، أن الأوبريت سجل في العاصمة المصرية القاهرة، وركب الصوت في استديوهات الفنان عبدالمجيد عبدالله بجدة، مبيناً أن العمل على تجهيزه استغرق قرابة شهر.
 وقال الشريف إن الأوبريت تحت شعار “راية وغاية”، وهو يتحدث عن الراية الخضراء التي عليها راية التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله، وللراية فينا غاية ولنا فيها غاية”.
وأضاف أن الأوبريت تستغرق مدة عرضه نحو 25 دقيقة، ويشمل عدة لوحات، خصصت إحدى اللوحات لمدينة أبها ولجهود أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد في الارتقاء بالسياحة فيها.
وعن المشاركين في حفل الافتتاح، قال الشريف إنه يشارك في الأوبريت 3 مطربين هم: راكان خالد، أنس خالد، عبدالله القرني، أما الموسيقى  فلصالح خيري، إضافة إلى مشاركة 150 فرداً من الفرق الشعبية مصاحبة للأوبريت من مختلف مناطق عسير.
وأبدى الشريف تفاؤله بنجاح الأوبريت، مشيراً إلى أنه يحمل التطوير والتحديث، متمنياً في الوقت ذاته أن يقدم ما يليق بالحدث الكبير.
من جانبه، أوضح مخرج الحفل محمد أبوحرايد أنه تم إنهاء التعاقد مع شركة “الهدف الخيالي” للاحتفالات لتنظيم وتجهيز الحفل، كما تم الانتهاء من التجهيزات الفنية والإضاءة، وتركيب شاشة عرض إلكتروني 100 متر، لافتا إلى أن مسرح الحفل مستوحى من الحصن العسيري، الذي يحمل تراثاً وآثاراً.
يشار إلى أن التجهيزات لحفل الافتتاح بدأت منذ 3 أسابيع، وتتواصل عبر عدة لجان، وفقاً لما صرح به المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار أمين مجلس التنمية السياحية والمهرجان عبدالله بن مطاعن.
وبدأت الحملة الإعلانية للمهرجان من خلال نشر 300 لوحة دعائية وإعلانية، تتضمن برامج الحفل والفعاليات المصاحبة للمهرجان في مختلف أنحاء المنطقة، بمقاسات مختلفة.
وكان أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير فيصل بن خالد قد أعلن عن فعاليات المهرجان الذي ترعاه صحيفة المواطن إلكترونيا عبر بيان صحفي وزع على وسائل الإعلام.
0
2

قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ