فعاليات رجالية ونسائية بخيمة أبها الدعوية برعاية “المواطن”

فعاليات رجالية ونسائية بخيمة أبها الدعوية برعاية “المواطن”

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
710
0
طباعة
خيمة أبها الخامسة

  ......       

أكملت خيمة أبها السياحية الدعوية مسيرتها الخامسة برعاية “المواطن”، قبل أن تصل إلى نهاية فعالياتها بالعديد من الفعاليات التي لاقت الكثير من الحضور والتفاعل، فقد ابتدأت خيمة الفعاليات الرئيسة بمحاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني، بعنوان “موقف المسلم من الفتن”، حيث تحدث فيها الشيخ حول أنواع الفتن التي قد تعصف بالمسلم، وأهمية التمسك بالكتاب والسنة للوقاية من الفتن. تلا ذلك برنامج ترفيهي قدمه نجم قناة المجد عبدالمجيد اليمني، ثم عقب ذلك كان الحضور على موعد مع سمرة إنشادية للمنشد الشهير محمد المساعد، قدّم من خلالها العديد من المقطوعات الإنشادية. ثم امتطى مسرح الفعاليات نجوم اليوتيوب أبطال برنامج “حار بارد”، وقدموا الكثير من الفقرات الكوميدية التي نالت استحسان وتفاعل الجمهور.
وفي خيمة المنتدى الإعلامي بدأ الأستاذ أيمن السعيدي دورته التدريبية بعنوان “صناعة المراسل التليفزيوني”، حضرها العديد من المهتمين بالظهور التلفازي. وفي خيمة بُناة المعالي قدّم الدكتور أحمد عسيري برنامج أسرار في إدارة المشاريع، استفاد منه عدد كبير من الشباب. وابتدأ الدكتور عمر المديفر دورة تربية الأبناء في خيمة التدريب، ليُركز على مهارات عملية في تربية الأبناء، وستستمر حتى اليوم الجمعة. كما طرح الدكتور حاسر شويهي دورة تطويرية بعنوان: العادات العشر للشخصية الناجحة. كما كان الأشبال في خيمتهم المتميزة على موعد مع برنامج أنا أصوم، الذي يأتي قبل بداية الشهر الفضيل وليعزز من أهمية عبادة الصوم وآثارها الإيجابية في حياة المسلم.

من جهة أخرى، يقام اليوم الجمعة المباراة النهائية للدوري المقام ضمن فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة، وستكون المباراة بين فريقي التحدي ونجمة الخميس، وستقام المباراة بملعب ماركانا القريب من موقع خيمة أبها الساعة الخامسة عصراً.

وفي الفعاليات النسائية وفي خيمة الظلال الوارفة أُقيمت ندوة بعنوان “أبناؤنا والفضاء المفتوح”، تحدثت الحاضرات حول خطر القنوات الفضائية على مجتمعاتنا المسلمة، وكيفية الوقاية منها، تلا ذلك استماع الأخوات لمحاضرة الشيخ عبدالله الشهراني عبر الدائرة التليفزيونية، ثم طرحت المشرفات برنامج الخير أقبل في نفس الخيمة.
وفي الخيمة المتميزة نبض بنات، وبعد أن أخذت الزائرات جولة على الأركان المتنوعة في الخيمة، أُقيم برنامج بعنوان “ودّ لو رآنا صلى الله عليه وسلم”. تلاه برنامج غيّر جو، وأخيراً برنامج يوم في بيت النبوة. وفي خيمة رياض الجنة وصلت سلسلة في الجسد مضغة إذا صلحت إلى حلقتها الأخيرة، تلا ذلك الحلقة الأخيرة من سلسلة عقيدة المسلمة والتي تطرحه الدكتورة فاطمة اليحيى. وفي خيمة عطاء وارتقاء قدّمت الأستاذة منيرة السعد دورة تدريبية بعنوان: فنّ الإلقاء، حضرها بعض المهتمات في هذا المجال.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب