6 شعبان موعد انطلاق الأيام الثقافية في نجران

6 شعبان موعد انطلاق الأيام الثقافية في نجران

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيثقافة
375
0
طباعة
0

  ......       

تنطلق خلال الفترة من 6-11شعبان فعاليات الأيام الثقافية في منطقة نجران، وسيكون حفل الافتتاح في خيمة المعارض في منتزه الملك فهد يوم السبت 6 شعبان.

ويشتمل الافتتاح على معرض للفنون البصرية وأمسية شعرية، ويشهد المسرح الروماني مسرحية الرجال (أولاد القرية) من خلال عرضين يومي 7و8 شعبان، وعلى مسرح جمعية الثقافة والفنون يقدم عرضان لمسرحية الأطفال (الكشاف ميمون) يومي 9و10 شعبان، وكل الفعاليات بعد العشاء مباشرة.

وقال مدير الإعلام والنشر محمد عابس إنه ستقام ثلاث دورات تدريبية لمدة 5 أيام، الأولى دورة للفنون المسرحية في جمعية الثقافة والفنون، والثانية للفنون التشكيلية للرجال في نادي الأخدود الرياضي، والثالثة للفنون التشكيلية للنساء في المعهد السعودي الأمريكي.

 وأضاف أن الفعاليات تختتم يوم الخميس 11 شعبان بأمسية شعرية نسائية في قاعة الفعاليات النسائية بمنتزه الملك فهد.

وأكد عابس أن الأيام الثقافية تحظى بدعم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر، وبإشراف ومتابعة مباشرة من وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، داعياً أهالي نجران وزوارها إلى الاستفادة من الفعاليات والمشاركة فيها.

واختتم محمد عابس تصريحه بالإشارة إلى أن وكالة الشؤون الثقافية نفذت خلال الشهر الماضي الأيام الثقافية في محافظة عنيزة والأيام الثقافية في محافظة الخرج وسيتلو نجران الأيام الثقافية في الباحة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول