“ملتقى التوظيف الأول” بعسير يمنح المعاقين فرصاً للتوظيف

الإثنين ١ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٣ مساءً
“ملتقى التوظيف الأول” بعسير يمنح المعاقين فرصاً للتوظيف

نظّم مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير صباح اليوم الإثنين الملتقى الأول لتوظيف المعوقين، والذي يستهدف إتاحة فرص التوظيف للمعوقين بمؤسسات القطاع الخاص، بالتعاون مع عديد من الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها وزارة العمل، ووزارة الشؤون الاجتماعية، والغرفة التجارية الصناعية بأبها.

واحتشد عديد من ممثلي الشركات والمؤسسات والمعوقين الراغبين في التوظيف بمقرّ المركز؛ حيث أجريت المقابلات الشخصية التي يتحدد من خلالها مدى احتياج هذه الشركات، ومدى قدرة المعوقين على العمل لديها.

وقامت إحدى الشركات الكبرى بتوظيف عشرين معاقاً، بعد إجراء المقابلات الشخصيّة معهم.

كما قامت إحدى الشركات كذلك بتوظيف عشرين معاقاً وعشر معاقات، بعد المقابلات الشخصية معهم.

ووعدت الشركات والمؤسسات الموظفين من المعاقين بعمل دورات تدريبيّة وتطويريّة لصقل قدراتهم، والارتقاء بخبراتهم الوظيفيّة.

وأجمع مندوبو الشركات على تميّز هذه التجربة وإمكاناتها في خلق فرص عمل للمعوقين، كما أنها تسهّل فرص الالتقاء بهم مباشرة.

وأشاد عديد من المعوقين بالملتقى؛ ووصفوه بالخطوة المباركة التي تمنحهم مزيداً من الاندماج في المجتمع وتؤمن لهم المستقبل الآمن.

ورفع المعاقون المشاركون شكرهم لصاحب السموّ الملكي الأمير سلطان بن سلمان -رئيس مجلس إدارة الجمعية- على تبنيه هذه المبادرة، والتي تساعدهم على تحقيق ذواتهم، والمساهمة في بناء مجتمع كغيرهم من أبناء الوطن.

من جهته، قال مدير مركز الجمعية بعسير -الدكتور صالح بن ناصر الحمادي- إن المركز استطاع -من خلال هذه التجربة الأولى- إتاحة فرص التوظيف لعدد من المعوقين في عدد من المؤسسات والشركات.

وأضاف أنّ المركز، وهو حديث عهد بالافتتاح يعتبر هذه الخطوة من أهم أهدافه التي يسعى لها.

وأشاد الحمادي بكفاءة عديد من المعوقين وحصول كثير منهم على شهادات عليا، وهو الأمر الذي دعا معه الحمادي المعوقين المقيمين في منطقة عسير والراغبين في الالتحاق بفرص وظيفيّة مناسبة في المؤسسات والشركات -والذين يرون في أنفسهم القدرة على ذلك- تقديم أوراقهم لمركز الجمعية بعسير.

وأشار إلى استمرار الجمعيّة في دور الربط بين المعاقين والشركات والمؤسسات الراغبة في الكوادر الجيدة.
00