“الجزيرة كابيتال” و”دواوين” يطوران صندوقاً عقارياً

“الجزيرة كابيتال” و”دواوين” يطوران صندوقاً عقارياً

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فياقتصاد
1585
0
طباعة
2

  ......       

قامت شركة الجزيرة كابيتال بالتوقيع على اتفاقية مع شركة دواوين للاستثمار وتطوير العقارات، لتقوم شركة دواوين بدور المطور العقاري لصندوق الجزيرة دواوين، الذي تم إغلاقه مؤخراً بعد طرحه طرحاً خاصّاً وتغطيته بالكامل بحجم 410 ملايين ريال.

وتتولى شركة دواوين -بموجب الاتفاقية- تطوير البنية التحتية للأرض المملوكة للصندوق العقاري وتسويق الأراضي، للتخارج منها لصالح المشتركين في الصندوق الاستثماري، الذي تتولى شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) دور مدير الصندوق.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية عن شركة الجزيرة كابيتال وليد بن عبدالعزيز بن غيث مدير عام إدارة الأصول في الشركة ومن قبل شركة دواوين للاستثمار وتطوير العقارات الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن خليل السبعان.

يذكر أن حجم الاستثمار في هذا المشروع يصل إلى730 مليون ريال تقريباً، تشمل قيمة شراء الأرض وتكلفة تطوير البنية التحتية للأرض.

وتقع الأرض المستثمرة في منطقة الشفاء جنوب مدينة الرياض، على مساحة ثلاثة ملايين وخمسة وأربعين ألف متر مربع، مقسمة إلى أربعة أجزاء.

ويهدف الصندوق إلى تقسيم هذه المساحات إلى ما يقارب ألفين وثلاثمائة قطعة أرض؛ ما بين قطع تجارية وتجارية سكنية وسكنية.

وأوضح مدير عام إدارة الأصول في شركة “الجزيرة كابيتال” -وليد بن غيث- أن هذا الاستثمار يعتبر متميزاً من حيث ارتفاع نسب العوائد المتوقعة التي أشارت إليها دراسة الجدوى الاقتصادية المقدمة من جهة مستقلة، والتي توقعت عائد بنسبة 63% خلال سنة ونصف السنة في حال ثبتت فرضيات الدراسة، كما يمتاز الاستثمار بانخفاض مستوى المخاطر نسبياً؛ حيث إن تطوير البنية التحتية أقل تعقيداً وأسهل في التنفيذ، إضافة إلى سهولة التخارج نسبياً من الأراضي في المدن الرئيسية مثل مدينة الرياض.

وأضاف أن طرح هذا الصندوق الاستثماري يأتي ضمن جهود شركة “الجزيرة كابيتال” في تقديم استثمارات متنوعة ومتميزة لتلبية احتياجات عملائها الاستثمارية، إضافة إلى توجيه الاستثمارات إلى القطاع العقاري، والإسهام في زيادة عرض الأراضي والمساكن بأسعار تنافسية للمستهلكين، مع تحقيق أرباح مجزية للمستثمرين.

ومن جهته، عبر محمد السبعان عن أهمية هذا المشروع، وهو المشروع الأول الذي يجمع مجموعة السبعان مع شركة “الجزيرة كابيتال”، والذي اعتبره نجاحاً للطرفين؛ حيث تقدم مجموعة السبعان خبراتها وإمكاناتها العقارية، للعمل مع “الجزيرة كابيتال” لتحقيق أهداف المستثمرين وخدمة للسوق العقارية لرفع مستوى كفاءة الاستثمار والتطوير العقاري.

وأضاف أنه يتطلع إلى أن يكون هذا المشروع مقدمة لمشاريع مستقبلية تجمع الطرفين، تتمكن فيها مجموعة السبعان من الاستفادة من إمكانات وخبرات “الجزيرة كابيتال” في تقديم حلول مالية، تمكن من تقديم منتجات استثمارية عقارية متميزة.

وقال: لقد لمسنا -من خلال عملنا مع فريق عمل “الجزيرة كابيتال”- مدى التوافق في الأهداف للعمل بمستويات مهنية عالية، نرغب جميعاً في المحافظة عليها من أجل التمكن من تحقيق طموحاتنا المستقبلية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة بضائع من شاحنة أثناء سيرها على طريق سريع