البرلمان الأوروبي: استخدام سوريا للكيماوي جريمة حرب

البرلمان الأوروبي: استخدام سوريا للكيماوي جريمة حرب

الساعة 3:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
355
0
طباعة
البرلمان الاوربي

  ......       

أكد البرلمان الأوروبي اليوم أن استعمال السلاح الكيميائي في سوريا يعدُ جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب يجب أن يتم مواجهتها برد واضح وقوي ومشترك مشدداً على ضرورة عدم استبعاد تدابير الردع الإضافية.

وقال أعضاء المجلس التشريعي الأوروبي في لائحة تم التصويت عليها بأغلبية ساحقة إن على الاتحاد الأوروبي العمل على دعم آلية من شأنها وضع حد سريع للعنف على مستوى المنطقة ومساعدة اللاجئين السوريين.

وأدان النواب الأوروبيون بشدة المذبحة التي تعرض لها المدنيون في غوطة دمشق يوم 21 أغسطس الماضي ودعوا إلى اتخاذ تدابير طارئة لتجنب الركون مجدداً للسلاح الكيميائي في سوريا أو خارجها.

وشددوا على ضرورة اطلاع مجلس الأمن الدولي بشكل سريع على نتائج فريق التحقيق الدولي وأعلنوا تأييدهم لوضع الترسانة الكيميائية السورية تحت إشراف المجموعة الدولية بهدف التخلص منها.

كما دعا النواب الأوروبيون إلى إرفاق التحذير الدولي بقرار من مجلس الأمن الدولي والعمل على فرض إجراءات على النظام السوري وفق ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة.

كما دعا النواب كلاً من روسيا والصين إلى تحمل مسؤوليتيهما كعضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي والركون إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في حالة تقاعس الدولتين.

وأكد البرلمان الأوروبي أن أي حل مستدام للأزمة الحالية لا يكمن بلورته سوى ضمن عملية سياسية تدعمها المجموعة الدولية ودعا الرئيس السوري ونظامه إلى مغادرة سدة الحكم.

كما أكد النواب الأوروبيون على ضرورة تحمل الاتحاد الأوروبي مسئوليته تجاه محنة اللاجئين والمرحلين السوريين وتقديم الدعم الإنساني الضروري.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. روحاني ينسحب من البرلمان بعد هتافات ضده

المواطن – نت أجبر مجموعة من أعضاء البرلمان