الأمير فيصل يعلن نجاحَ خطة الهلال الأحمر للحج

الأمير فيصل يعلن نجاحَ خطة الهلال الأحمر للحج

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1960
0
طباعة
فيصل بن عبدالله رئيس الهلال الأحمر

  ......       

أعلن رئيسُ هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي -الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز- نجاحَ الخطة الإسعافية للفرق الجوية والأرضية خلال موسم حج عام 1434هـ.

وأبدى سموه ارتياحه لنتائج التقارير الإحصائية -التي تم إعدادها من مختلف اللجان التنظيمية التابعة لهلال الأحمر- حيث أكدت حُسن أداء جميع اللجان خلال يوم التروية ويوم النحر وأيام التشريق.

وكشف أن عدد الحالات الإسعافية التي تم مباشرتها ما يقارب 11 ألف حالة بانخفاض قدره 28% عن طلبات الخدمة الإسعافية مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 14200حالة.

وأكد سموه أن الهيئة تلقت توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين المتضمنة تقديم أفضل الخدمات الإسعافية المتميزة وتوفيرها على طول الخطوط البرية وداخل نطاق المشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومختلف مناطق المملكة وتغطيتها أيضاً بخدمات الإسعاف الجوي لتكون في خدمة ضيوف الرحمن من حجاج وزوار بأي وقت ومن أي مكان.

وشدد سموه على أن جميع منسوبي الهيئة من الجهازين الفني والإداري قدموا خدمات متميزة وفقاً لما هو مقرر، وأن الهيئة سخَّرت جميع إمكاناتها البشرية والمادية والتقنية للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج، حيث قامت هيئة الهلال الأحمر بتجنيد 4726 فرداً من القوى العاملة ما بين طبيب وأخصائي وفني وخدمات مساندة فنية وإدارية منهم 1326 متطوعاً ومتطوعة وتجهيز أكثر من 174 مركزاً إسعافياً مؤقتاً ودائماً على الطرق البرية السريعة والطرق الرئيسة في مختلف مناطق المملكة التي يمر بها حجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى المراكز الإسعافية داخل الحرم وداخل المشاعر المقدسة وبالمدينة المنورة.

يضاف إلى ذلك الاستعانة بـ7 طائرات إسعاف جوي أسهمت بفعالية في تقديم الخدمات الإسعافية بوقت قياسي مع الإصابات الحرجة وتتمركز هذه الطائرات في 10 مهابط في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كما تم تدعيم الخدمة الإسعافية الأرضية بفرق الاستجابة المتقدمة بأفضل الكوادر الفنية المؤهلة علمياً وعملياً والبالغ عددهم 119 متخصصاً منهم 61 باراميدك و28 طبيباً و30 مسعفاً تتميز خدمتهم بتقليص زمن الاستجابة لطالبي الخدمة الإسعافية، كما تم تجهيز غرف العمليات بأحدث تقنيات الاتصال الرقمية تقوم باستقبال البلاغات الإسعافية على الرقم 997 بست لغات وهي (الإنجليزية والفرنسية والجاوية والهوساوية والأوردية والفارسية).

وأعرب الأمير فيصل عن بالغ شكره وتقديره لجميع العاملين في موسم الحج من منسوبي هيئة الهلال الأحمر من مديري الإدارات ورؤساء المراكز الإسعافية وأعضاء الفرق الميدانية والتطوعية على ما بذلوه من جهود طيبة في سبيل إتمام نجاح الخطط الإسعافية لموسم الحج.

وأكد أن خطة عمل الأمانة التي نفذها أكثر من 23 ألف عنصر بشري من العاملين بالأمانة والبلديات الفرعية والمساندين و27 مركزاً للخدمات البلدية بالمشاعر المقدسة سارت وفق الخطط المعدّة لها ولله الحمد، مضيفاً أنّ الجميع يتشرف بخدمة حجاج بيت الله الحرام في هذه البقعة الطاهرة، متمنياً استمرار النجاح لأعمال الأمانة وكافة القطاعات الحكومية والأهلية القائمة برعاية شؤون ضيوف الرحمن، داعياً المولى -عز وجل- أن يُكلل جهود الجميع بالتوفيق والسداد.


قد يعجبك ايضاً

30 صورة تجسّد احتفال “الهلال الأحمر” باليوم العالمي للتطوّع

المواطن – المدينة احتفل فرع الهلال الأحمر السعودي،