بالصور..”المواطن” ترصد رحلة خطرة لحجاج مخالفين على طريق الهدا

بالصور..”المواطن” ترصد رحلة خطرة لحجاج مخالفين على طريق الهدا

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
0

  ......       

تعجّ ساحاتُ ميقات وادي محرم -على طريق الهدا- بأعداد كبيرة من الحجاج المخالفين والمهربين الذين يحاولون التواري خلف الأشجار والمواقع المنزوية.

وسجلت أسعارُ نقل الحجاح إلى المشاعر المقدسة تفاوتاً في الأسعار التي تبدأ من 200 ريال إلى 400 ريال، وسط إغراءات من المهربين برحلة آمنة، لكن سرعان ما تجهض على أيدي رجال الأمن.

وتعقبت “المواطن” -صباح اليوم في جولة ميدانية- الطرقَ التي يسلكها الحجاجُ المخالفون بمواقع تجمعهم.

ويحرص الحجاجُ -عند وصولهم الميقات- على الوقوف في جوانب الميقات لتبدأ مفاوضاتهم مع المهرين الذين يخفون مركباتهم خلف الميقات من الجهة الغربية.

ورصدت “المواطن” تفاوضَ الحجاج مع المهربين على نقلهم حيث تصل المبالغ إلى 400 ريال، إلا أن تلك المفاضات تفشل بالنهاية، ويتسلل الحجاجُ عبر سلم حديدي يوصلهم إلى ساحة المهربين أو النزول إليها عبر أقدامهم من شرفة الميقات الشاهقة معرضين أنفسهم للخطر ليستقلوا مركباتهم ويبدءوا رحلتهم من خلال الطريق السياحي، وقبل وصولهم نقطة تفتيش الهدا يعبرون من كوبري فندق بهادر يميناً ومن ثم الاستدارة من خلفه -عبر طرق برية قاموا بتعبيدها لتوصلهم إلى حلقة الفواكه من جهتها الغربية في بداية جبل الكر- للالتقاء مع بعضهم بعد تجاوز النقطة لمواصلة خطة رحلتهم إلى مكة.

كما رصدت “المواطن” إحدى المركبات التي تم إتلاف إطاراتها على يد رجال الأمن خلف فندق بهادر بعد محاولة هروب سائقها من طائلة العقاب.

وعلمت “المواطن” أن الجهات الأمنية أجهضت العديد من مخططات الحجاج المخالفين بجانب سوق الفواكه وهم ينتظرون نزول الحجاج من شرفة الجبل المطلة على حلقة الفواكه وتم ترحيلهم للجوازات لاتخاذ ما يلزم وتبصيم المخالفين.

وفي ذات السياق أكّد مديرُ شرطة الطائف -العميد عبدالله آل عبيد- أن حوالي 3 آلاف مخالف تم إجهاض عملية نقلهم إلى مكة، وجرى تسليمهم إلى الجوازات لإجراء البصمة وإنهاء عملية ترحيلهم، مبيناً أنه تم القبض على 10 أشخاص يمتهنون نقل الحجاج المخالفين.

5

2

4

3


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع