شرطة جدة تجهض مخططاً لتهريب حجاج مخالفين فجراً

شرطة جدة تجهض مخططاً لتهريب حجاج مخالفين فجراً

الساعة 5:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
0
طباعة
0

  ......       

أجهضت شرطة جدة اليوم، خطة تهريب مجموعة من الحجاج الصوماليين واليمنيين والباكستانيين، حاولوا العبور إلى المشاعر المقدسة في وقت الفجر، معتقدين أن أداء الجهات الأمنية سيخفت هذه الساعات، لتباغتهم دوريات رجال الأمن.

وأوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أنه تمّ فجر هذا اليوم السبت، ضبط مجموعة من الحجاج المخالفين لنظام الحج، والتصريح من قبل دوريات أمن جدة بنقاط تفتيش طريق مكة السريع.

وأضاف البوق، أن غالبية المقبوض عليهم من الجنسية الصومالية واليمنية والباكستانيّة، وأن سائقي السيارات التي كانت تحملهم، سلموا بموجب محاضر لمراكز الشرطة لتطبيق الأنظمة بحقهم.

وقال، إن جميع نقاط الفرز تعمل على قدم وساق، لتأمين طرق قوافل الحجيج إلى مكة المكرمة، تمهيداً للانتقال غداً لمشعر منىً لإحياء يوم التروية بتوجيهات وتواجد ميداني من مدير شرطة جدة -اللواء عبدالله بن محمد القحطاني- وأيضاً مدير دوريات الأمن المكلف بجدة.

وأضاف: لمسنا تعاوناً منقطع النظير من المواطنين، وكذلك من المقيمين، نحو الالتزام بالتعليمات المنظمة لموسم حجّ هذا العام.

وناشد البوق حجاج بيت الله، بضرورة حمل تصريح الحج في جميع تنقلاتهم، وإبرازه لرجال الأمن، لتسهيل الإجراءات لدى أي نقطة فرز على الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة؛ لأن عدم حمله وإبرازه لنقاط التفتيش، سيعرض الحاج لعدم دخوله للمشاعر المقدسة، وكذلك للعقوبات المترتبة على ذلك.

2


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،